العدد 5124 - الجمعة 16 سبتمبر 2016م الموافق 14 ذي الحجة 1437هـ

رئيس الوزراء يتلقى شكر أنا تيباجوكا لمنحها جائزة سموه للتنمية المستدامة    

 

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رسالة من الوزير السابق للأراضي والاسكان والتجمعات البشرية بجمهورية تنزانيا، الوكيل السابق للأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي السابق لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)، أنا تيباجوكا، أعربت فيها عن خالص شكرها وتقديرها لسموه على منحها جائزة سموه للتنمية المستدامة التي سيتم تسليمها في احتفال كبير يقام الأسبوع المقبل بمقر الأمم المتحدة في نيويورك بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين.

وقالت: "إنني أشكر سموكم على هذا التقدير العظيم، وأعدكم بمواصلة العمل الجاد من أجل تحقيق الأهداف النبيلة للجائزة، وهي مساعدة المجتمعات على تحقيق التنمية المستدامة، مشددة على أن تقدير سموه لها بمنحها الجائزة يشكل حافزاً لها وتحدياً جديداً ودافعاً للعمل نحو تحقيق الازدهار والاستدامة في بلادها.

وأضافت "يسعدني أن أبعث بالتحية لشعب مملكة البحرين الكريم والمتحضر المتطلع إلى المستقبل، وأؤكد لسموكم أن التزامكم وتفانيكم في خدمة وطنكم وشعبكم هو محل تقدير في جميع أرجاء العالم، وهو مصدر إلهام لنا جميعا، وهو أفضل نموذج يحتذى".

وأشارت تيباجوكا إلى أنها ليست الوحيدة التي استقبلت بعظيم السعادة والامتنان والفخر والهيبة نبأ الحصول على الجائزة، وإنما أحاطت بها أجواء التهاني العفوية والاحتفالات في كل مكان، وتلقت التهاني من رئيس جمهورية تنزانيا بومبي جوزيف ماقافولي الذي أعرب لها عن فخره بهذا الإنجاز.

وقالت: "إن جائزة سموكم وجد فيها أبناء وطني الذين أعادوا انتخابي لتمثيلهم في البرلمان، الكثير من الإلهام والأمل المتجدد، وهي بمثابة جسر جديد يربط بين شعبكم وشعب بلادي، ويسعدني كما اعتدت أن أفعل دائماً ابان فترة عملي في برنامج (الموئل) أن استمر في الاعتماد على إرشاداتكم ودعمكم".

وأشارت إلى أنها تلقت التهاني أيضا من مجموعة كبيرة من المسئولين بالأمم المتحدة ومن العديد من كبار الشخصيات السياسية في تنزانيا ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والبرلمانيين ومسئولين حكوميين رفيعي المستوى.

وأكدت أن تسليم الجائزة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال انعقاد الجمعية العامة يشكل مناسبة لائقة وملائمة؛ لأن هذا المقر شهد عن كثب، على مدى سنوات، العديد من المبادرات التي بادرت بها من خلال برنامج "الموئل" لتعزيز التنمية المستدامة، حيث تم التركيز على البلدان الأقل نموا والفقراء والنساء.

وأشارت إلى أن وفدا من زملائها بمجلس النواب في جمهورية تنزانيا سيرافقها إلى نيويورك لحضور حفل تسليم الجائزة، موجهة الدعوة إلى زيارة منطقة كاجيرا بتنزانيا وزيارة دائرتها الانتخابية في "موليبا" الجنوبية الواقعة على الساحل الغربي من بحيرة فيكتوريا ليشاهدوا عن كثب التحديات التي يجب التغلب عليها لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

واختتمت تيباجوكا رسالتها بتوجيه الدعوة الى رئيس الوزراء لزيارة منطقة كاجيرا ودائرتها الانتخابية في موليبا الجنوبية الواقعة على السواحل الغربية من بحيرة فيكتوريا ليطلع عن كثب على التحديات التي ينبغي التغلب عليها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً