العدد 5124 - الجمعة 16 سبتمبر 2016م الموافق 14 ذي الحجة 1437هـ

عاهل البلاد يشهد تحقيق ناصر بن حمد المركز الثالث ببطولة العالم للقدرة

حضر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة منافسات بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً والتي انطلقت في منطقة سامورين بجمهورية سلوفاكيا الصديقة بمشاركة الفريق الملكي بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وشاركت مملكة البحرين في بطولتي الفردي والفرق.

كما تبادل عاهل البلاد الأحاديث الودية مع نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم حول العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات، إضافة إلى الدور الذي تلعبه رياضة سباقات القدرة في تعزيز أواصر التعاون بين مختلف الدول ومد جسور التفاهم والتعارف، وتعزيز قيم المحبة بين شعوب العالم.

بعد ذلك تابع منافسات هذه البطولة العالمية والتي شارك فيها فرسان من مملكة البحرين إلى جانب فرسان 45 دولة من مختلف دول العالم.

هذا وقد قدم جلالته هدية تذكارية إلى الفارس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة عبارة سيف بحريني وذلك لتحقيقه المركز الثالث في بطولة العالم متفوقا على أكثر من مئة وأربعين فارس وفارسة من مختلف دول العالم والأول على الفرسان من الدول العربية المشاركة في هذه البطولة بعد إن حققت اسبانيا المركزين الأول والثاني في البطولة.

وأكد جلالة الملك أن مملكة البحرين ممثلة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحرص على المشاركة في مثل هذه البطولات الدولية لتعزيز التواصل والتعارف بين مختلف فرسان العالم، وبما يسهم في تبادل واكتساب المزيد من الخبرات حول مستقبل أفضل وواعد لسباقات القدرة العالمية.

وأثنى على المشاركة الإيجابية لفرسان الفريق الملكي بقيادة الشيخ ناصر بن حمد في هذه البطولة وبما حققوه من نتيجة مشرفة وبالانجازات التي يحققونها في مختلف المشاركات الخارجية، والتي تشرف الوطن، وتؤكد الروح المعنوية العالية والمستويات المتقدمة التي يمتلكها أبناء البحرين. وأكد جلالة العاهل على النجاحات والانجازات التي حققتها مملكة البحرين في رياضة سباقات القدرة على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك من خلال مشاركاتها في العديد من السباقات والبطولات الدولية والتي عززت من مكانة هذه الرياضة في البحرين وتطورها وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وتألقهم في مختلف المنافسات.

وقد تفضل عاهل البلاد بتصريح لقناة "ياس" الإماراتية أعرب فيه عن شكره وتقديره لهذه القناة على جهودهم الكبيرة في التوعية بهذه الرياضة الأصيلة.

وقال: "نشكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي شجع وأسس وشجع كذلك دولاً على أن يكون لديها هذا النشاط الرياضي، ونحن مشاركون كإخوة لكن النتيجة واحدة فوز الإمارات فوز للبحرين ومشاركة البحرين مشاركة للإمارات".

ورداًّ على سؤال حول مشاركة مملكة البحرين في هذا السابق، قال جلالته: "إن مشاركة مملكة البحرين هي على مستواها في المقدمة، تشارك وتنافس وبروح رياضية وهذا هو أهم شيء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً