العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ

شركة «أملاك» تعلن البدء بتطوير مشروع «سوق البحير»

شركة أملاك توقع عقداً مع شركة الهداية للمقاولات
شركة أملاك توقع عقداً مع شركة الهداية للمقاولات

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 سبتمبر 2016

أعلنت شركة أملاك، الذراع الاستثمارية العقارية والمملوكة بالكامل من قبل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، عن توقيع عقد مشروع تطوير سوق البحير، المصمم من قبل مكتب عارف صادق للاستشارات الهندسية، باختيار شركة الهداية للمقاولات والبناء كمقاول للمشروع.

وسيكون سوق البحير أول سوق يُطور ضمن الخطة الاستراتيجية تجاه كل الأسواق التي تقع تحت مظلة الشركة، حيث ستتم إعادة بناء بعض الأسواق وصيانة البعض الآخر لتظهر جميعها بحلة جديدة تسهم في خدمة وتلبية كافة متطلبات الأهالي والمواطنين. ويحتل سوق البحير موقع استراتيجيّاً مميزاً في منطقة الرفاع الشرقي بالمحافظة الجنوبية، وذلك بسبب قربه من عدد كبير من المنافذ التجارية والمطاعم والعديد من الوحدات السكنية والتعليمية والطبية. وسيشتمل السوق الجديد على ثلاثين وحدة تجارية جاهزة للتأجير بحلول منتصف العام 2017.

وبهذه المناسبة، أقيم حفل توقيع العقد في مقر شركة أملاك بمنطقة خليج البحرين وبحضور كل من الرئيس التنفيذي لشركة أملاك محمد عبدالإله الكوهجي وسيد جواد السيد هاشم علوي من شركة الهداية للمقاولات والبناء.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال رئيس مجلس إدارة شركة أملاك، عبدالرحمن فخرو: «نحن سعداء للغاية لهذا الحدث وبالتعاون الجديد مع شركة الهداية للمقاولات والبناء ذات المعرفة والخبرة الواسعة في مجال الإنشاء والبناء العمراني. ومن هنا يمكننا التصريح بكل ثقة بأننا في وضعية ممتازة لتنفيذ هذا المشروع بنجاح».

وأضاف فخرو: «إن مشروع تطوير سوق البحير يأتي ضمن خطة واستراتيجية الشركة الشاملة لإعادة بناء بعض الأسواق التي تضمنتها المحفظة العقارية للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي وصيانة البعض الآخر، ليتم تحويلها إلى مشاريع وخدمات حيوية من خلال توفير جميع متطلبات واحتياجات سكان المنطقة تحت سقف واحد وبطابع عصري وجذاب. وتدير شركة أملاك اثني عشر سوقاً بما فيها سوق البحير، ويقوم حاليّاً فريق مختص لدى الشركة بدراسة هذه الأسواق وتصنيفها لتدرج ضمن خطة إعادة البناء أو الصيانة بشقيها الشاملة والجزئية».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أملاك، محمد الكوهجي: «إن الحلة الجديدة لسوق البحير ستفي بشكل كامل بالمتطلبات التجارية والترفيهية لأهالي المنطقة نظراً لقرب موقع السوق من مكان إقامتهم وسيصبح بالتالي المكان الأمثل للقيام بكافة أنشطتهم اليومية من لقاءات وتسوق وترفيه».

وأردف الكوهجي: «إن لشركة أملاك مساعي أساسية تهدف إلى خدمة المتقاعدين والمؤمن عليهم. ويأتي ذلك من خلال جهود الشركة المستمرة لزيادة وتنمية المحفظة العقارية المملوكة من قبل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، حيث نعمل حاليّاً على دراسة وتنفيذ الفرص الاستثمارية الهادفة لزيادة وتنمية عائدات الصناديق التقاعدية والتركيز على مشاريع سكنية وتجارية في مناطق استراتيجية في مختلف أنحاء المملكة».

وأعلنت شركة أملاك عن بعض المشاريع الجديدة المدرجة ضمن الخطة الخمسية الاستراتيجية ومن ضمنها مشروع «The 66» الكائن في منطقة أم الحصم والذي يعد من المشاريع الجديدة المزمع البدء في إنشائها مع نهاية هذا العام، وسيكون عبارة عن مبنى سكني مكون من ستة طوابق يحتوي على شقق مفروشة بالكامل ومرافق للأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى مشروع «ميراج بالمز» وهو مجمع سكني في منطقة الجنبية بالمحافظة الشمالية يضم ثلاثين وحدة سكنية إلى جانب مرافق وقاعات ترفيهية، ومن المتوقع البدء في إنشائه مع مطلع العام المقبل.

وتهدف شركة أملاك لإحراز منافع ملموسة وواضحة عبر خلق توازن بين نوعية ومواقع العقارات الموجودة في محفظتها الحالية، وتطوير الأراضي، وتحسين الأداء الحالي للمباني والتعرف على فرص الاستحواذ والمشاريع الجديدة، من أجل زيادة العوائد العقارية التي من شأنها تعزيز التنمية والتطوير وخلق ثروة مستدامة للهيئة.

العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً