العدد 5125 - السبت 17 سبتمبر 2016م الموافق 15 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... نادال: اسبانيا عادت إلى "مكانها الطبيعي" في كأس ديفيز للتنس

بعد عامين من خروج اسبانيا من المجموعة العالمية لكأس ديفيز للتنس أشاد رفائيل نادال بعودة بلاده إلى "مكانها الطبيعي" بعد الانتصار في مواجهة فاصلة على الهند.

وفاز نادال مع مواطنه فليسيانو لوبيز على الزوجي الهندي المؤلف من لياندر بايس وساكيث ماينيني في مواجهة من أربع مجموعات ليكملا انتصارا 3-صفر على الفريق الهندي في نيودلهي أمس السبت وينهيا غياب اسبانيا الطويل عن المجموعة العالمية.

وقال نادال الفائز بأربعة عشر لقبا في البطولات الأربع الكبرى "كان انتصارا مهما جدا بالنسبة لنا خاصة بعد غيابنا لمدة عامين عن المجموعة العالمية".

وتابع "من المهم جدا بالنسبة لنا العودة الى مكاننا الطبيعي".

وهيمنت اسبانيا على البطولة في العصر الحديث وفازت بخمسة ألقاب بين 2000 و2011 قبل أن تتراجع بعد خسارتها بصعوبة أمام جمهورية التشيك في 2012.

ومع معاناة نادال من الإصابة وانشغال نجوم اخرين بمنافسات خارج كأس ديفيز ودعت اسبانيا المجموعة العالمية في 2014 بعد خسارتها في مواجهة فاصلة امام البرازيل مما ادى الى استقالة الكابتن كارلوس مويا.

وأقيل خليفته جالا ليون خلال عام بعد تمرد للاعبين وتعرض الفريق الاسباني لاحراج جديد بهزيمة أمام روسيا في العام الماضي في المجموعة الأفروأوروبية تحت قيادة الكابتن كونشيتا مارتينيز.

وتعين على مارتينيز بطلة ويمبلدون السابقة والتي تشرف ايضا على الفريق الاسباني في كأس الاتحاد للسيدات ان تبذل مجهودا كبيرا لاعادة الامور الى نصابها واصلاح علاقتها مع اللاعبين وجاءت الى الهند بفرق قوي لتحصل على ما تريد.

وستحتفظ استراليا وهي واحدة من القوى الكبرى السابقة في كأس ديفيز بمكانها في المجموعة العالمية بعد الفوز على سلوفاكيا 3-صفر في سيدني.

وبقيادة لاعبها الموهوب نيك كيريوس البالغ من العمر 21 عاما سيكون امام استراليا فرصة سانحة لبناء فريق قوي ويتوقع الكابتن ليتون هيويت أشياء كبيرة في 2017.

وقال هيويت الفائز بلقبين في البطولات الاربع الكبرى وبطل كأس ديفيز سابقا "نتوقع ان نصل الى ادوار متقدمة. مر وقت طويل منذ ان كانت لدينا فرصة اللعب في النهائي واعلم من واقع خبرتي مدى رغبة هؤلاء الفتيان في الحصول على نفس الفرصة وتمثيل استراليا على أعلى المستويات."

وحجزت بلجيكا وكندا واليابان أيضا أماكنها في المجموعة العالمية العام المقبل.

وستواصل انجلترا حاملة اللقب - التي تتأخر 2-1 مواجهتها - في قبل نهائي كأس ديفيز أمام الارجنتين في وقت لاحق اليوم الأحد بينما تأمل كرواتيا في الاجهاز على فرنسا في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا