العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

السفارة البريطانية: وزير التجارة البريطاني يزور البحرين لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

المنامة - السفارة البريطانية 

18 سبتمبر 2016

قام وزير التجارة البريطاني ليام فوكس أمس الأحد (18 سبتمبر/ أيلول 2016) بزيارة إلى مملكة البحرين لمناقشة السبل لتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى بحث الفرص المتاحة لزيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية.

خلال الزيارة، التقى فوكس بولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خيفة ، وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، وعدداً من الوزراء ورجال الأعمال البارزين.

وقد شدد فوكس خلال تلك اللقاءات على أهمية البحرين الاستراتيجية والاقتصادية للمملكة المتحدة، والذي يترتب عليه التزام الحكومة البريطانية بالاستفادة الكاملة من فرص الاستثمار في القطاعات التجارية والاستثمارية عبر تجارة حرة ونزيهة، بما يعود بالنفع على البلدين، وفق ركائز متينة ممتدة لأكثر من 200 عام من العلاقات المشتركة.

يذكر أن العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين تشهد أقوى مراحلها خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية خلال عام 2015 إلى ما يقرب من 495 مليون جنيه استرليني، بزيادة وصلت نسبتها إلى 70 في المئة مقارنةً بالأعوام الخمسة السابقة. كما تمتد العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة إلى نطاق واسع يشمل مجالات مختلفة، كالطيران والقطاع المالي، والخدمات الاحترافية والسيارات، والتعليم والدفاع. وأكد فوكس أن هناك عدداً من المؤشرات التي تدل على قوة الاقتصاد البريطاني، في ضوء نتيجة الاستفتاء الأخير للخروج من الإتحاد الأوروبي، من بينها تعزيز القوى العاملة الماهرة، انخفاض معدلات الاضطراب، تشريعات أقل، انخفاض الضرائب والأسعار، كما تعود هذه النتيجة بالنفع على أفضل الجامعات البريطانية.

الجدير بالذكر أن الاقتصاد البريطاني أثبت مرونته قبل وبعد الاستفتاء، وتمتلك بريطانيا في الوقت الحالي فرصة فريدة من نوعها لتضع نفسها في قلب العالم المترابط، من خلال تعزيز التحالفات مع باقي الدول ومن بينها مملكة البحرين.

العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً