العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

4 أيام تفصلنا عن أولى بطولات رياضة فنون القتال المختلطة بالمنطقة “BRAVE”

ستقام على صالة مدينة خليفة الرياضية في 23 سبتمبر الجاري

الرفاع - المكتب الإعلامي لخالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد 4 أيام من الآن ستنطلق أولى بطولات رياضة فنون القتال المختلطة “BRAVE” على صالة مدينة خليفة الرياضية، والتي ستشهد مشاركة أشهر المقاتلين العالميين والذين سيتنافسون مقابل مقاتلين من الشرق الأوسط. أبرزهما المقاتل الأرجنتيني الملقب بـ"الجنرال"، في قمة مستواه، إذ استطاع الفوز بأربع انتصارات على التوالي، وهو الآن سيواجه داغيستان ألدر إلداروف.

وهذا النزال سيكون انطلاقة النزالات الرئيسية لبطولة "BRAVE"، والتي تضم نزالات أخرى أيضاً لا يمكن تفويتها من بينها ذلك الذي سيجمع بين المقاتل الفلبيني المشهور ستيفان لومان وملامبو والنزال الآخر الذي سيجمع بين خيسي رافولس والمكسيكي إيفان لوبيز الذي واجه من قبل البطل الحالي لبطولة "UFC" دومينيك كروز وذلك خلال بطولة "سترايك فورس".

وهناك مقاتل مكسيكي آخر سيشارك في البطولة وهو ماسيو فولين، ما يضيف المزيد من الإثارة لهذه البطولة الفريدة، إذ إن المكسيكيين معروفون بمدى قدراتهم القتالية. وسيقاتل فولين عضو منظمة KHK MMA الهندي الواعد عبدالمنير الملقب بـ"كوتمان" (الرجل القاطع) والذي لم تصل النزالات التي خاضها حتى الآن للجولة الثانية. وأما فولين فهو أحد أبطال التايكواندو العالميين.

ومن المبارزات المرتقبة في البطولة أيضاً ذلك الذي سيجمع بين مقاتلين متخصصين في رياضة الجيوجيتسو، وهما ريتشي مارتينز الملقب بـ"ذي بوغيمان" (المقنع) وأحمد أمين الملقب بـ"ذي بوتشر" (السفاح). كما وسيسوي المقاتلين رامي عزيز وعبدالكريم سيلوادي خلافاتهما داخل القفص خلال البطولة وذلك بعد أن نشبت حرب كلامية بينهما. وعزيز أحد المقاتلين الشرسين الذي استطاع أن يسقط المقاتل تلو الآخر في الشرق الأوسط، ولكن الآن سيصطدم بمقاتل صلب على الرغم إنه لا يبلغ سوى 21 عاماً، سوادي الذي يعتبر أحد الأبطال السابقين ويتطلع للنجاح مرة أخرى.

كما وستشهد البطولة مشاركة المقاتل البحريني الشاب حمزة الكوهجي الذي يتطلع للعودة مرة أخرى للمنافسات، وهذه المرة  على أرضه وبين جماهيره. لحجز تذاكر حضور هذه البطولة التي لا تفوت، يرجى زيارة www.bravefights.com

 

فخر الدين ينسحب من البطولة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة "BRAVE"، والتي تعد الأولى والأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، عن انسحاب محمد فخر الدين من البطولة وذلك بعد تعرضه للإصابة. وكان من المفترض أن ينازل محمد فخر الدين المقاتل البرازيلي ثياغو فييرا وذلك خلال الحدث الرئيسي للبطولة التي ستقام في الـ23 من سبتمبر/ أيلول على صالة مدينة خليفة الرياضية. 

وتتطلب المراحل النهائية للإعداد للجولات الكثير من التدريبات المكثفة للتخلص من الدهون وذلك للوصول للوزن المناسب قبل دخول فحص الوزن للتأكد إن كلا المقاتلين يمتلكان الوزن المخصص للنزال لضمان أن يكون القتال بينهما عادلاً. ولذلك كان يتطلب من فخر الدين أن يؤدي الكثير من تدريبات الجري السريع، والتي خلالها حدثت له الإصابة.

وأعرب هذا المقاتل الفذ عن عميق حزنه لعدم تمكنه من المشاركة في أولى بطولات رياضة فنون القتال المختلطة في الشرق الأوسط، إذ قال: "إنه من المحزن للغاية بأن أنسحب من هذا اللقاء. هذا لم يحدث لي قط، لقد شاركت من قبل ومعصمي كان مكسوراً وأيضاً بضلع مكسور، ولكن هذه المرة مختلفة للغاية، إذ إن ركبتي تعرضت للإصابة خلال قيامي بتدريبات الجري السريع من أجل إنقاص وزني. أنا فقط سعيد إن هذا حدث لي خلال التدريبات وليس داخل القفص". وأشار إلى إنه سيخضع لعملية جراحية، مؤكداً: "سأعود أقوى من السابق". وأكد منظمو “BRAVE” إنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن المقاتل الذي سيحل مكان فخر الدين في مواجهة فييرا.

الجدير بالذكر إن الأخير  من خيرة المقاتلين في رياضة فنون القتال المختلطة، إذ يملك سجل خالي من الهزائم وثمان انتصارات. وبهذا الإعلان سيكون النزال الذي سيجمع بين رامي عزيز وعبدالكريم السيلوادي هو الحدث الرئيسي لـ”BRAVE”.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً