العدد 5126 - الأحد 18 سبتمبر 2016م الموافق 16 ذي الحجة 1437هـ

"مكتبات الشارقة" تتبادل التجارب مع الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات

شاركت "مكتبات الشارقة"، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، ضمن 3100 مشارك من 173 دولة، في الدورة الـ82 من مؤتمر "إفلا" العالمي للمكتبات والمعلومات، المؤتمر الرئيس للاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات، الذي انعقد مؤخراً في مدينة كولومبوس، عاصمة ولاية أوهايو الأميركية.

وعقد وفد "مكتبات الشارقة"، خلال حضوره المؤتمر، لقاءً مع دونا شيدير، رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات، الرئيس المشارك للجنة الفرع الوطني الأميركي للاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات، بحث خلاله سبل التعاون المشترك بين الطرفين، كما عرض الخطط التنموية المستقبلية لمكتبات الشارقة في المجتمع المحلي، وتوجه بدعوة الاتحاد الدولي لحضور معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يُقام في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وزار الوفد مكتبة "كولومبوس العاصمة العامة" (مكتبة كولومبوس ميتروبوليتان)، ومكتبات كاياهوغا كاونتي العامة، والتي يبلغ عددها 28 مكتبة زار الوفد خمسة منها، واطلع على الاستراتيجيات التي تنتهجها كلتا المكتبتين في خدمة روادهما. كما عقد الوفد أيضاً عدداً من الاجتماعات مع المنظمات الأخرى المشاركة في المؤتمر لمناقشة الخدمات والاستراتيجيات المكتبية، وبحث تعزيز سبل التعاون الدولي.

وقالت مديرة مكتبة الشارقة العامة، سارة المرزوقي: "استفدنا من مشاركتنا في مؤتمر (إفلا) العالمي للمكتبات والمعلومات، واطلعنا على كيفية دفع مكتباتنا في الإمارة إلى اتباع المزيد من الطرق الإبداعية والابتكارية في خدمة الجمهور، وأسهمت الاجتماعات والزيارات المكتبية والجلسات النقاشية التي قمنا بتنظيمها والمشاركة فيها في تشجيعنا على تطبيق مزيد من الاستراتيجيات التي تجذب الجمهور وتحثه على ارتياد المكتبات في الإمارة، وزودتنا مختلف الفعاليات والأنشطة التي حضرناها بأفكار ابتكارية يمكن تطبيقها بطرق عديدة، لتحقيق هذا الهدف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً