العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

قيادات عسكرية وسياسية عراقية وكردية وأميركية تبحث في أربيل الاستعدادات لتحرير الموصل

قوات أمن عراقية تفتش العائلات لدى عودتهم إلى ديارهم في مدينة الفلوجة -AFP
قوات أمن عراقية تفتش العائلات لدى عودتهم إلى ديارهم في مدينة الفلوجة -AFP

صلاح الدين (العراق) - د ب أ 

19 سبتمبر 2016

عقد في مصيف صلاح الدين في مدينة أربيل، أمس الاثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2016)، وبإشراف من رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني، اجتماعاً عسكرياً سياسياً حضره عدد من القيادات العليا الأمنية والعسكرية من أربيل وبغداد وواشنطن. وقال بيان صادر من رئاسة إقليم كردستان تسلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أن «المجتمعين ناقشوا الاستعدادات للبدء في عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي».

وأوضح البيان أن «الاجتماع أكد على أن هدف الجميع هو دحر (داعش) خلال معركة تحرير الموصل»، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك بين قوات البيشمركة، والقوات العراقية، وقوات التحالف الدولي.

وأضاف أنه «تم بحث تفاصيل عملية تحرير الموصل ودور قوات البيشمركة والقوات العراقية، والأميركية والتحالف الدولي فيها».

وبحسب البيان فقد أشاد البرزاني بجهود قوات التحالف الدولي والقوات العراقية وقوات البيشمركة في حربها ضد الإرهاب، معرباً عن تمنياته في أن يسهم العمل المشترك والتعاون بين قوات البيشمركة والقوات العراقية خلال معركة الموصل بتهيئة الأرضية الجيدة لتعميق روح الاخوة والمودة، وتعزيز روح الثقة بن الجانبين، وكذلك أن يسهم هذا التعاون على إنهاء معاناة أهالي محافظة نينوى.

وحضر الاجتماع عدد من القيادات العليا الأمنية والعسكرية في الإقليم إضافة إلى سفير الولايات المتحدة في العراق دوكلاس سليمان، وقائد القوات الأميركية في العراق الجنرال تاونسيند، والقنصل الأميركي في أربيل كين كروس، وعدد من المستشارين والمسئولين الأميركيين، ونائب رئيس أركان الجيش العراقي عبد الأمير الزيدي، وعدد من القيادات العسكرية العليا في الجيش العراقي.

العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً