العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

مقتل 8 شرطيين أفغان بنيران أميركية «صديقة»

قندهار (أفغانستان) - أ ف ب 

19 سبتمبر 2016

قتل ثمانية شرطيين أفغان على الأقل في ضربة جوية أميركية كانت تستهدف مجموعة من المتمردين في جنوب أفغانستان، على ما أكد مسئولون محليون لوكالة «فرانس برس» أمس الاثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2016).

والحادث الذي وقع الأحد في ولاية أروزغان هو على ما يبدو الأول من نوعه منذ توسيع تفويض العسكريين الأميركيين المنتشرين في هذا البلد ضمن مهمة حلف شمال الأطلسي في يونيو/ حزيران.

وقال قائد شرطة أروزغان رحيم الله خان في اتصال هاتفي أجرته معه «فرانس برس» إن «الضربة الأولى قتلت أحد الشرطيين وفيما كان الآخرون يسعفونه، قتلت ضربة ثانية سبعة منهم».

وقال أحد الشرطيين الذين نجوا من غارة المروحية محمد صديق إنهم كانوا «يخوضون قتالاً عن مسافة قريبة» مع عناصر من «طالبان» حين تم استهدافهم.

وأوضح مسئول مجلس ولاية أروزغان محمد كريم خادمزاي أن الشرطيين «كانوا داخل مركزهم» عند وقوع الهجوم.

وأكد قائد الحلف الأطلسي في اتصال أجري معه في كابول أن غارتين جويتين نفذتا الأحد دعماً للقوات الأفغانية التي كانت مهددة من مهاجمين.

وقال مساعد قائد البعثة العسكرية الأطلسية والمتحدث باسمها، الجنرال تشارلز كليفلاند «يمكنني أن أؤكد أن القوات الأميركية شنت في 18 سبتمبر غارتين على أفراد كانوا يستهدفون شركاءنا الأفغان ويهددونهم في تارين كوت» مركز أروزغان.

وأضاف «لا معلومات لدينا حول هؤلاء الأفراد» مشيراً إلى أن «من حق القوات الأميركية وقوات التحالف والقوات الأفغانية الدفاع عن نفسها، وفي هذه الحالة، فهي ردت على خطر آني».

من جهتها أكدت وزارة الداخلية لـ «فرانس برس» أنها تحقق في الهجوم.

العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً