العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

الجيش الإيراني يقيم أكبر عرض بحري بالخليج ومضيق هرمز

سفينة حربية تابعة للقوات الإيرانية- (أ رشيفية)
سفينة حربية تابعة للقوات الإيرانية- (أ رشيفية)

أعلن قائد المنطقة الأولى لسلاح البحر التابع للجيش الإيراني، الأدميرال حسين آزاد، عن إقامة عرض بحري كبير للقوات البحرية للجيش، غداً (الأربعاء)، في منطقة الخليج ومضيق هرمز وذلك بالتزامن مع انطلاق أسبوع الدفاع المقدس.

وفي تصريح للصحافيين أمس الاثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2016)، أضاف الأدميرال آزاد أن العرض البحري للجيش سيقام على صعيد البحار تزامناً مع استعراض القوات المسلحة البري والصاروخي والجوي، وتشارك فيه قوات من الحرس الثوري والجيش وقوات التعبئة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا).

ولفت المسئول العسكري الإيراني إلى «أن العرض البحري للجيش يقام عادة في شهر أبريل/ نيسان من كل عام لكنه سيقام (حالياً) في منطقة الخليج العربي والمياه الحرة للرد على مزاعم الجهلة وخبث الولايات المتحدة».

وأشار الأدميرال آزاد إلى الانسجام الاستراتيجي القائم بين القوات البحرية التابعة للجيش والحرس الثوري الإيراني؛ مؤكداً أن القوات البحرية الإيرانية مدعاة للفخر والاعتزاز وتضطلع بدور كبير في دعم الاقتصاد والتجارة العالمية.

ونوه القائد العسكري الإيراني بدور سلاح البحر الإيراني في مكافحة القرصنة؛ مبيناً أن القوة البحرية الإيرانية تمكنت حتى الآن من مرافقة ثلاث آلاف سفينة وتصدت لـ250 عملية قرصنة مباشرة.

العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً