العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ

قتيلان فلسطينيان... وتصاعد أعمال العنف يثير مخاوف من تصعيد جديد

قوات إسرائيلية تقوم بنقل فلسطيني قتل بالرصاص-AFP
قوات إسرائيلية تقوم بنقل فلسطيني قتل بالرصاص-AFP

قتل فلسطينيان وأصيب ثالث أمس الاثنين (19 سبتمبر/ أيلول 2016) إثر هجومين بالسكين ضد قوات الأمن الإسرائيلية أصيب خلالهما 3 شرطيين إسرائيليين، بينما يثير تصاعد أعمال العنف المخاوف قبل موسم الاعياد اليهودية.

قتل الشابان الفلسطينيان بعد أن حاولا طعن جنود من حرس الحدود الإسرائيلي قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، وفق الشرطة الإسرائيلية.

قتل الفلسطيني الأول على الفور، قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل، ثم أعلن مستشفى شعاري تصيدق الإسرائيلي في القدس وفاة الشاب الثاني بعد نقله إليه وهو في حال حرجة.

وبحسب رواية الشرطة الإسرائيلية، أثار الشابان الشكوك لدى اقترابهما من حاجز إسرائيلي في الحرم الإبراهيمي فطلب منهما حرس الحدود التنحي جانباً لتفتيشهما، لكنهما لم يستجيبا.

وعندما اقترب حرس الحدود منهما، سحب أحدهما سكيناً وحاول طعن القوات التي ردت بإطلاق النار عليه ودعت الثاني إلى الابتعاد حتى لا يصاب بأذى. لكن الثاني سحب سكيناً وحاول طعن شرطي قام بفتح النار باتجاهه أيضاً.

وقالت الشرطة، إن أحد عناصرها «أصيب بجراح خفيفة للغاية في يده».

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشابين هما مهند الرجبي (21 عاماً) وأمير الرجبي (17 عاماً) وهما من مدينة الخليل.

وفي القدس الشرقية المحتلة، أصيب فلسطيني صباح امس برصاص الشرطة بعد أن طعن وأصاب اثنين من عناصرها بجروح بالقرب من المدينة القديمة. وأصيبت في هذا الهجوم شرطية بجرح خطير في الرقبة، وشرطي بجروح متوسطة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الشرطي الذي أصيب هو الذي أطلق النار على المهاجم وهو فلسطيني في العشرين من القدس الشرقية حالته حرجة.

وقع الهجوم بالقرب من باب الساهرة أحد مداخل البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة، على مسافة قريبة من باب العامود حيث قتل مواطن أردني الجمعة بعد ان قالت الشرطة إنه حاول طعن شرطية إسرائيلية.

وحملت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس الحكومة الإسرائيلية المسئولية عن «تصعيد إجراءات القمع» ضد الفلسطينيين.

العدد 5127 - الإثنين 19 سبتمبر 2016م الموافق 17 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً