العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

تراجع الصادرات الكورية خلال الشهر الحالي

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الأربعاء (21 سبتمبر / أيلول 2016) أن صادرات كوريا الجنوبية سجلت خلال العشرين يوماً الأولى من الشهر الحالي تراجعا بنسبة 17% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب بيانات إدارة الجمارك الكورية الجنوبية وصل إجمالي قيمة صادرات كوريا الجنوبية خلال أول 20 يوما من أيلول/سبتمبر الحالي إلى 9ر22 مليار دولار مقابل 6ر27 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن عدد أيام العمل خلال هذه الفترة من الشهر الحالي جاء أقل بمقدار 3 أيام عن أيام العمل خلال أول 20 يوما من أيلول/سبتمبر من العام الماضي بسبب موسم عيد الحصاد.

وبحسب إدارة الجمارك فإنه إذا تم وضع هذا الفارق في عدد الأيام في الحساب فإن الصادرات كانت ستزيد بنسبة 9ر2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

يذكر أن عيد الحصاد وهو أحد الأعياد الرئيسية في كوريا الجنوبية جاء العام الحالي يوم الخميس الماضي حيث حصل المواطنون الكوريون على أجازة من العمل أيام الأربعاء والخميس والجمعة بهذه المناسبة.

وتراجعت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 2ر7% سنويا في حين تراجعت صادرات الصلب بنسبة 5ر15% خلال أول 20 يوما من الشهر الحالي.

يأتي ذلك فيما يتوقع خبراء الاقتصاد تراجع الصادرات الكورية الجنوبية بسبب المشكلات التي تواجهها حركة الشحن البحري لهذه الصادرات على خلفية الصعوبات التي تواجهها شركة هانجين شيبنج أكبر شركة ملاحة بحرية في كوريا الجنوبية في موانئ العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً