العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

وزير دفاع بريطانيا لـ "الأهرام": روسيا تمتلك نفوذا كبيرا بسورية .. ومصر حجر الأساس للشرق الأوسط

أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون على ضرورة انتهاء الوضع المتردي في سورية في أسرع وقت، موضحا أن روسيا يمكنها لعب دور أساسي في هذا الاتجاه نظرا للنفوذ الذى تتمتع به داخل سورية.

وأكد فالون في حوار مع صحيفة "الأهرام" المصرية نشرته اليوم الأربعاء (21 سبتمبر / أيلول 2016) أن بلاده تعتبر "مصر حجر الأساس لمنطقة الشرق الأوسط، وكلما زادت حالة الاستقرار والأمان فيها زاد الاستقرار في المنطقة بأكملها".

وقال إنه "يمكن لروسيا أن تلعب دورا لإنهاء الصراع في سورية ... فروسيا تمتلك قوة ونفوذا كبيرين داخل سورية ويمكنها استخدامها لوقف قصف المدنيين والسماح بدخول المساعدات الإنسانية من أغذية ومعدات طبية".

وعن مواجهة تنظيم داعش في ليبيا، قال :"لابد أن يتم البدء أولا في سورية حيث توجد قواعد تنظيم داعش الإرهابي، وبالنسبة لوجود التنظيم في سرت (بليبيا) فهناك ضغط عليه من قبل القوات الليبية ".

وشدد على أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "لا يعنى على الإطلاق التراجع عن التزاماتها العسكرية الدولية ... ومنذ التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي قمنا بتقديم التزامات جديدة لنا في حلف شمال الأطلسي(ناتو) وسنزيد مشاركتنا في عمليات الناتو في المرحلة المقبلة، ونحن مستمرون في دورنا لحماية القارة الأوروبية ... وأؤكد أن بريطانيا لا تنسحب من التزاماتها الدولية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:00 ص

      انتم من دمر سوريا مع امريكا وللاسف بعض الدوال العربيه و باموال الخليجية

اقرأ ايضاً