العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... باراغواي تُقصي أصحاب الأرض في "مونديال الصالات"

كولومبيا – موقع "الفيفا" 

تحديث: 12 مايو 2017

أقصى منتخب باراغواي مستضيف كأس العالم لكرة الصالات 2016 FIFA بفوزه على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعد تعادل الفريقين السلبي في الوقت الأصلي من مباراة دور الستة عشر للبطولة يوم الثلثاء.

ونجح منتخب باراغواي في تخطي دور الستة عشر الذي وقف عنده قبل تايلاند 2012 فيما فشل المنتخب الكولومبي في الاستفادة من الدعم الجماهيري الكبير الذي حصل عليه خلال المباراة لتنتهي آماله في تحقيق نتيجة أفضل من التي حققها قبل أربع سنوات بحصوله على المركز الرابع.

كانت المباراة متكافئة بين الطرفين إذ قدّم لاعبو الفريقين أداءاً قوياً من الناحية الفنية بينما كانت الفرصة الأبرز في الفترة الأولى لمصلحة باراغواي بعد مجهود فردي مميز من أدولفو سالاس الذي يمرّر كرة نحو إيمانويل أيالا ولكن تسديدة الأخير ارتطمت بالقائم.

وتواصلت المعركة المحتدمة في الفترة الثانية مع زيادة التوتّر داخل وخارج الملعب بينما كان الحارس الكولومبي كارلوس نيانييز نجم هذه الفترة بعدما حرم لاعبي باراغواي من التسجيل عدة مرات كان أبرزها عندما أبعد تسديدة خوان سالاس قبل أن ينقذ مرماه من تسديدة لإيمانويل أيالا ليلجأ الطرفان إلى الفترات الإضافية.

ولم يتغير الحال في الوقت الإضافي إذ واصل منتخب باراجواي أفضليته قبل أن يحسم الأمور في ركلات الترجيح بفضل الحارس البديل كارلوس إسبينولا الذي دخل خصيصاً من أجل المشاركة في هذه الركلات وأنقذ منتخبه من ركلتين قبل أن يسجّل جابرييل أيالا الركلة الحاسمة ليتأهل منتخب باراغواي إلى ربع النهائي بفوزه بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا