العدد 5128 - الثلثاء 20 سبتمبر 2016م الموافق 18 ذي الحجة 1437هـ

المؤتمر الباكستاني البحريني الأول للفرص التجارية ينطلق في 25 سبتمبر

السفير الباكستاني لدى البحرين جاويد ملك
السفير الباكستاني لدى البحرين جاويد ملك

المنامة - السفارة الباكستانية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنظم السفارة الباكستانية، بالتعاون مع وزارتي التجارة في كل من باكستان والبحرين، وغرفة البحرين للتجارة والصناعة المؤتمر الباكستاني - البحريني الأول للفرص التجارية في 25 سبتمبر/ أيلول 2016.

وفي معرض حديث السفير الباكستاني لدى مملكة البحرين جاويد ملك عن المبادرة قال: "نحن نؤمن بأن هناك مجالاً كبيراً لتوسيع العلاقات الثنائية بين باكستان والبحرين، ولاسيما أعمالنا الاقتصادية والتجارية، وهذا المؤتمر يمهد الطريق لزيادة تعزيز علاقاتنا التجارية".

وأضاف ملك أن التجارة هي محور العالم الدبلوماسي، الذي من حوله يمكن للعلاقات الدولية أن تتطور حقاً، وقال: "على رغم أن باكستان والبحرين تتشاركان علاقة تاريخية وطويلة الأمد، هناك المزيد من المجال لتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية لدينا، وبالتالي، نحن نعمل على مختلف المبادرات الرامية لتطوير علاقاتنا الاقتصادية إلى مستوى جديد. سيمهد هذا المؤتمر الطريق لزيادة التفاعل بين مجتمعات التجارة لدينا، وتحديد مجالات التعاون".

وأوضح ملك أن وزير التجارة الباكستاني خورم دستغير سيقوم بزيارة إلى البحرين تلبية لدعوة من وزير التجارة والصناعة البحريني، وقال إن الوزير سيترأس وفداً رفيعاً يضم رجال أعمال ومسئولين.

وذكر ملك أن الوفد يضم أكثر من 100 من رجال الأعمال للمشاركة في المؤتمر، إضافة لعقد اجتماعات مباشرة مع رجال الأعمال البحرينيين والمسئولين.

وتابع أن رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية، وهي أكبر هيئة في غرف التجارة في باكستان، سيزور بنفسه وفداً لرجال الأعمال، بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمر، وعقد لقاءات خاصة مع غرفة تجارة وصناعة البحرين من أجل توسيع العلاقات التجارة والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال السفير جاويد ملك إن باكستان لديها اقتصاد زراعي هائل وأراضٍ شاسعة وخصبة يمكن أن تكون "سلة خضراء" للبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، مضيفاً أن الفواكه والخضراوات والمواشي والمنتجات القائمة على الزراعة لدى بلاده هي الأفضل في العالم.

وقال: "خلال لقاءاتي مع غرفة التجارة البحرينية، ورجال الأعمال البحرينيين، وجدت أن هناك العديد من الفرص في هذا الصدد، وسنكون حريصين على العمل على هذه الفرص مرة أخرى خلال الاجتماعات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً