العدد 5129 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

ميرزا يبارك لـ «سولار ون» خطتهم لافتتاح أول مصنع للألواح الشمسية في البحرين

ميرزا مستقبلاً المدير العام لشركة «سولار ون»
ميرزا مستقبلاً المدير العام لشركة «سولار ون»

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

22 سبتمبر 2016

استقبل وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا بمكتبه المدير العام لشركة «سولار ون» رامي خليفة بحضور عدد من المسئولين بوحدة الطاقة المستدامة. وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور وأبلغهم أن أحد أهداف إنشاء وحدة الطاقة المستدامة Sustainable Energy Unit هو تشجيع الاستثمار في صناعة الطاقة المتجددة مثل إنشاء مصانع لإنتاج الألواح الشمسية، وبعدها استمع إلى شرح مفصل من مدير عام شركة «سولار ون» بشأن خطة الشركة لافتتاح أول مصنع للألواح الشمسية في مملكة البحرين بطاقة إنتاجية تصل إلى 60 ألف لوحة شمسية، وسوف تولد كل لوحة شمسية ستنتجها الشركة نحو 250 واط من الكهرباء.

وذكر المدير العام رامي خليفة أن من بين المبادرات التي تطمح الشركة إلى التعاون مع الجهات الرسمية فيها هو توفير أعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية دون الحاجة إلى مد كابلات كهربائية، بحيث تعمل لمدة 24 ساعة بصورة ذاتية، كما أن الشركة ستوفر حلول توليد الطاقة الشمسية بأسعار منافسة في البحرين والمنطقة، كما ستقدم الشركة الاستشارات الفنية لتقديم أنظمة الطاقة الشمسية في الشركات والمنازل، إلى جانب تشييد مزارع الطاقة الشمسية.

وأشاد ميرزا والمسئولون بوحدة الطاقة المستدامة بجهود الشركة الحثيثة لافتتاح هذا المصنع الأول والأكبر من نوعه في الخليج العربي، وهي خطوة تعزز موقع مملكة البحرين في مجال الطاقة المتجددة، مشيدين أيضاً بطموح الشركة إلى نشر مشروعات الطاقة الشمسية في ظل التوجه الحكومي نحو الطاقات المتجددة. وقال الوزير ميرزا بأن وحدة الطاقة المستدامة يهمها الاطلاع على نشاط الشركات المحلية والعالمية في مجال الطاقات المتجددة والعمل معهم جنباً إلى جنب، لتفعيل استخدامات الطاقة المتجددة في المملكة وتقديم كل الدعم والمساندة الممكنة لتلك الشركات.

كما أوضح ميرزا أيضاً أن البحرين قامت بمشروعات تجريبية للطاقة الشمسية، ويجري العمل حالياً لاستكمال التشريعات والقوانين التي تنظم استخدامات الطاقة الشمسية في البلاد للسماح للمواطنين والشركات بتزويد الشبكة الحكومية بالكهرباء التي يتم توليدها من الطاقة الشمسية، إلى جانب إصدار تسعيرة موحدة لشراء الطاقة من المواطنين من أجل حثهم على إنتاج الطاقة في المنازل باستخدام الطاقة المتجددة، وهذه التجارب مطبقة في العديد من دول العالم.

العدد 5129 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً