العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

وزير العدل: رسوم القيد في جدول المحامين العام تراكمية وتُدفع لمرة واحدة

الجفير - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

21 سبتمبر 2016

استقبل وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، بمكتبه أمس الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2016)، عدداً من المحامين تتقدمهم رئيسة جمعية المحامين البحرينية هدى المهزع.

وقد بحث الاجتماع عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومنها الرسوم، مؤكداً وزير العدل على علاقة الشراكة والتكامل مع المحامين، والحرص على تعزيز مجالات التعاون ودعم مهنة المحاماة، وكل ما من شأنه تطوير شئون المهنة.

وأشار إلى أنه طبقاً للقرار رقم (54) لسنة 2016 بشأن تعديل الرسوم القضائية وتحديداً المادة الأولى منه والمتعلقة بإعادة الدعوى من الشطب، فإن الرسم سيُحتسب بما لا يجاوز قيمة الرسم المدفوع على الدعوى المشطوبة وبما لا يتجاوز 50 ديناراً كحد أقصى في جميع الدعاوى على اختلاف أنواعها ودرجاتها.

كما بين أن رسوم القيد الجديدة بالجدول العام للمحامين في ضوء القرار رقم (53) لسنة 2016 هي رسوم تراكمية بحيث تُحتسب من أول قيد كجزء من قيمة الرسم المقرر للقيد الذي يليه في الجدول العام للمحامين، بدءاً من قيد المحامين كمحام تحت التمرين وصولاً إلى القيد كمحام مجاز أمام محكمة التمييز وذلك لمرة واحدة.

العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:10 ص

      كل هالفلوس اللي ياخذونها المحامين من الناس و مو عاجبهم يدفعون هالرسوم البسيطة؟! والله إن معظم المحامين ما يتعبون في أي شي. ياخذون أقل شي 800 أو 1500 دينار عشان قضية تافههة وكل اللي يسوونه انهم يحضرون كم جلسة وكلها تأجيلات ومافيها أي تعب واذا حضر الجلسة قدو كم ورقة مطبوعة وطلع بدون مناقشة للموضوع ولا عوار راس. عيب عليكم الاحتجاج على أشياء مبالغ تافههة ومستحقة عليكم

    • زائر 2 زائر 1 | 8:49 ص

      انته اللي عيب عليك تتهجم علينا بهالاسلوب المنحط .. شغلة المحاماة اكثر شغلة متعبة .. المحامي يتابع القضايا في جميع الجهات إبتداءا من النيابة للمحكمة و عقب التنفيذ و يحضر الجلسات و يقدم مذكرات .. و ترى حتى احنا ندفع رسوم حق اللوائح و كل شيء .. و كفاية روحتنا و ردتنا و بهدلتنا .. مادري من قايل لكم انه المحامي مشحن فلوس

اقرأ ايضاً