العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

مايكروسوفت تفاجئ المستخدمين بهاتف جديد من "نوكيا"

الوسط – المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تستمر مايكروسوفت في تصنيع هواتف نوكيا، وهو ما أكده إعلان مفاجئ للشركة صباح أمس الأربعاء (21 سبتمبر / أيلول 2016)، يكشف النقاب عن الجهاز الجديد نوكيا 216 ، وفق ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم" أمس الأربعاء (21 سبتمبر / أيلول 2016).

وعلى الرغم من إعلان مايكروسوفت، في وقت سابق من هذا العام، عن بيع أعمال الهاتف التقليدية لديها إلى شركة "فوكسكون"، إلا أن الشركة الأمريكية ما تزال تقوم بإصدار هواتف جديدة من "نوكيا".

ويعد "نوكيا 216" أحد الهواتف الأساسية التي تقوم مايكروسوفت بتصنيعها أكثر من غيرها، وسيكون متوفرا في الهند خلال الشهر المقبل بحوالي 37 دولارا.

ويأتي الهاتف بشاشة " QVGA" بقياس 2.4 بوصة، ومزودا بكاميرات بدقة 0.3 ميغابكسل في الوجه الأمامي للهاتف ومن الخلف، ويعمل بنظام تشغيل "30 OS" بالإضافة إلى متصفح "Opera mini"، فضلا عن سماعات الرأس "jack"

ويمكن تفسير مواصلة مايكروسوفت تصنيع وبيع هواتف نوكيا، بأن الشركة ما تزال تبيع الملايين من هذا الهاتف في كل شهر. ولمحت مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام إلى أنها تخطط لـ"قتل" سلسلة الهواتف الذكية "لوميا". وأشارت الشائعات الأخيرة إلى أن العلامة التجارية "لوميا" سيتم إلغاؤها مع نهاية العام الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً