العدد 5129 - الأربعاء 21 سبتمبر 2016م الموافق 19 ذي الحجة 1437هـ

اللجنة المشتركة بمحافظة العاصمة ترصد "ازدحامات المراكز الصحية" وتنسق مع الجهات المختصة لإيجاد الحلول

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة اجتماع اللجنة المشتركة لدراسة ازدحام المراكز الصحية بمحافظة العاصمة والتي تعمل على حصر الاحتياجات الضرورية وأبرز المشكلات التي تواجهها المراكز الصحية، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار المحافظ إلى أن اللجنة المشتركة أجرت زيارات ميدانية للمراكز الصحية في محافظة العاصمة للإطلاع عن كثب على أسباب الازدحام وتشخيص المشكلات، مؤكداً حرص المحافظة والجهات ذات الاختصاص، على وضع الحلول التي تسهم في تسهيل الإجراءات أمام مرتادي المراكز الصحية من المواطنين والمقيمين على حد سواء، والعمل على تحسين وتطوير الخدمات الصحية والتقليل من فترات انتظار المراجعين وتسهيل وصولهم إلى المراكز.

وقد رصدت اللجنة خلال زياراتها الميدانية العديد من المشكلات التي تواجهها المراكز الصحية في العاصمة أبرزها عدم توفر مواقف لسيارات الموظفين والمراجعين، حجز المواقف العامة من قبل المحلات التجارية، ضيق بعض الشوارع التي تستخدم لاتجاهين، الوقوف المزدوج لبعض المركبات، تواجد مدارس بالقرب من المركز الصحي والعديد من المشكلات الأخرى. واعتمدت اللجنة عدداً من التوصيات التي ستسهم في حل مشكلة الازدحامات في المراكز الصحية بالتنسيق مع الجهات المختصة، وسيتم مخاطبة الوزارات المعنية بذلك.

حضر الاجتماع مدير مديرية شرطة العاصمة العميد خالد محمد الذوادي، و مدير إدارة الخدمات بوزارة التربية والتعليم خالد غريب، وممثلون عن محافظة العاصمة، الإدارة العامة للمرور، إدارة الطرق بوزارة الأشغال والبلديات ووزارة الصحة. يذكر أن تشكيل اللجنة المشتركة لدراسة ازدحام المراكز الصحية بمحافظة العاصمة بتوجيه من محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وبناء على توصية المجلس التنسيقي لمحافظة العاصمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً