العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

عودة «نهائية» لرئيس الوزراء اليمني إلى مدينة عدن

يمنيون في موقع تضرر جراء غارة جوية على مدينة الحديدة - reuters
يمنيون في موقع تضرر جراء غارة جوية على مدينة الحديدة - reuters

عاد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر أمس الخميس (22 سبتمبر/ أيلول 2016) إلى مدينة عدن الجنوبية التي أعلنها الرئيس عبد ربه منصور هادي عاصمة مؤقتة إثر سقوط صنعاء بيد الحوثيين، مؤكداً أن هذه العودة ستكون «نهائية».

ووصل بن دغر برفقة سبعة من وزرائه إلى المدينة الساحلية التي تعتبر مقراً للحكومة، إلا أن أعضاءها اضطروا لمغادرتها أكثر من مرة في الأشهر الماضية، بسبب الوضع الأمني المتدهور فيها.

إلا أن بن دغر أكد أن «عودة الحكومة إلى عدن (هذه المرة) عودة نهائية»، وذلك في تصريحات بعيد وصوله والوزراء المرافقين إلى مطار عدن الدولي، حيث كان في استقبالهم عدد من المسئولين المحليين.

وبحسب المصادر الحكومية، سيبقى بن دغر وعدد من الوزراء في عدن، على أن ينتقل آخرون إلى محافظة مأرب شرق صنعاء.

وتضم الحكومة 32 عضواً، بينهم خمسة موجودون أساساً في عدن.

وأكد بن دغر أن العودة تلي قرار نقل المصرف المركزي إلى عدن وذلك «حفاظاً على اليمن وعلى الاقتصاد من الانهيار».

على صعيد آخر، أكد عضو في «اللجنة الثورية» التابعة للحوثيين، أن الأميركي الذي اعتقله مسلحون تابعون لهم في صنعاء قبل يومين، متهم بتزويد التحالف العربي بقيادة السعودية

بـ «إحداثيات» للقصف.

ونشر عضو اللجنة، نايف القانص عبر موقع «تويتر» أمس الأول (الأربعاء)، صورة للأميركي بيتر ويلمز، مدير معهد «أكسيد» لتعليم اللغة الإنجليزية في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ سبتمبر 2014.

وأضاف أنه تم «القبض» على الأميركي «بعد التأكد من أنه يعطي الإحداثيات» للتحالف العربي بقيادة السعودية.

ميدانياً، قتل ثلاثة عناصر من تنظيم «القاعدة» في غارة لطائرة من دون طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب ما افادت مصادر أمنية أمس (الخميس)، غداة الإعلان عن مقتل عنصرين آخرين بطريقة مماثلة في الشمال.

وقالت المصادر إن «ثلاثة من عناصر القاعدة بينهم قيادي متوسط المستوى، قتلوا في غارة جوية لطائرة بدون طيار في منطقة الصومعة بمحافظة البيضاء» وسط اليمن، صباح أمس.

العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً