العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ

10 سنوات لستة متهمين بحرق ووضع نموذج مُحاك للمتفجرات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، بسجن 6 متهمين لمدة 10 سنوات ومصادرة المضبوطات بقضية حرق ووضع نموذج محاكٍ للمتفجرات. وادانت المحكمة المتهمين لأنهم في (6 سبتمبر/ أيلول 2015)، أشعلوا عمدا وآخرين مجهولين حريقا في المنقولات كان من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر وذلك تنفيذا لغرض ارهابي، كما وضعوا واخرين مجهولين في مكان عام نموذجاً محاكياً لشكل المتفجرات وذلك تنفيذا لغرض ارهابي واشتركوا في تجمهر مؤلف من اكثر من خمسة اشخاص الغرض منه الاخلال بالأمن العام واستخدموا العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من اجلها.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في أن المتهمين بتاريخ (6 سبتمبر 2015) قاموا بوضع عدد من الاطارات وجسم غريب عبارة عن اسطوانة غاز خاصة بالمكيفات موصولة بأسلاك كهربائية ولاصق وأشعلوا النار بشارع عمان واسفرت التحريات عن ان المتهمين من ضمن المشاركين بالواقعة وبضبط المتهم الأول اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين.

وقال رائد بوزارة الداخلية انه توصل عن طريق مصادره إلى ان المتهمين من ضمن المشاركين فيها.

وثبت بتقرير المختبر الجنائي أن العينات المضبوطة عبارة عن نموذج غير حقيقي لعبوة وهمية لاسطوانة غاز صغيرة الحجم عليها لاصق أحمر اللون، وثبت بتقرير المختبر ايضا ان العينات المرفوعة من مكان الواقعة تحتوي على الحمض النووي للمتهم الاول.

وان المتهمين الاول والثاني والثالث قد جاوزوا 15 من العمر ولم يتموا الـ 18 بيد ان المحكمة تغلب الظروف المشددة عملا بالمادة 77 عقوبات.

العدد 5130 - الخميس 22 سبتمبر 2016م الموافق 20 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً