العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

دوري كبار اليد يتجه للتغيير إلى «الكلاسيكي أو السداسيتين»

بات نظام دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار أقرب إلى التغيير بحيث يلعب بالنظام الكلاسيكي (دوري من دورين ويحسم اللقب بعدد النقاط المجمعة) أو نظام السداسيتين (دوري تمهيدي ثم سداسيتان ثم مربع ذهبي ونهائي لحسم لقب بطولة الدوري).

وبحسب المعلومات التي تحصل عليها «الوسط الرياضي»، فإن أندية الأهلي والنجمة وباربار والاتفاق والبحرين والشباب أشعرت اتحاد اليد بتفضيلها إقامة الدوري بالنظام «الكلاسيكي»، فيما اختار نادي توبلي والدير نظام السداسيتين.

وكان اتحاد اليد قد أعلن عن إقامة دوري الكبار لهذا الموسم بنظام مختلف عن السنوات الماضية، بحيث يُلعب دوري تمهيدي ثم تقسم الأندية إلى مجموعتين، المجموعة الأولى أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع، المجموعة الثانية من الخامس للثاني عشر، تلعب كل مجموعة دورياً من دور واحد، بعد ذلك يقام مربع ذهبي للمجموعة الأولى لتحديد البطل.

ويبدو أن اتحاد اليد سيتجه إلى تأجيل انطلاقة بطولة الدوري لمنتصف أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بدلاً من الأسبوع الأول منه وذلك في حال تغيير نظام الدوري الذي عممه سابقاً، إذ إنه كان يرغب في إنهاء الدور التمهيدي قبل التوقف لإعداد المنتخب الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم بفرنسا.

العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً