العدد 5131 - الجمعة 23 سبتمبر 2016م الموافق 21 ذي الحجة 1437هـ

خلف يعلن عن المشاريع البلدية القادمة في العاصمة: استثمار عين قصارى وعين النبيه صالح في المرحلة المقبلة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبد الله خلف عن نية الوزارة في استثمار عين قصاري وعين النبيه صالح في الموسم القادم بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المختصة لتكونا نموذجا رائدا وحيويا اسوة بالمشروعان الناجحان لعين عذاري وعين ام الشعوم اللتين تركتا صدى شعبي لدى ابناء المملكة بسبب ارتباطهما بالذاكرة البحرينية واقترانهما بذكريات الطفولة للغالبية العظمى من المواطنين الكرام.

وأشار إلى أن البلديات ماضية في تطوير الخدمات البلدية في مشاريع الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي من ضمن خطتها الاستراتيجية لتكون عامل جذب للسياحة العائلية عن طريق تطبيق معايير التنمية المستدامة، معلنا بأنه سيتم عما قريبدراسة امداد تلك المشاريع بالمراوح المائية من اجل تلطيف الأجواء المناخية والتخفيف من درجات الحرارة المرتفعة.

جاء ذلك خلال لقائه  مع المسئولين في أمانة العاصمة من اجل مناقشة الخطط القادمة للمشاريع البلدية الكائنة في المنامة وبحث الأفكار الرامية الى تسريع وتيرة العمل  والرقي بمستويات الخدمات البلدية بما يلبي طموح الاهالي واحتياجات زوار البلاد، بحضور كل من سعادة وكيل الوزارة لشئون البلديات الدكتور نبيل محمد أبوالفتح ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ م. محمد بن أحمد آل خليفة ومدير ادارة الأملاك والمنتزهات م. زهير الدلال الى جانب عدد من رؤساء الاقسام والمسئولين في الامانة.

واكد الوزير خلال اللقاء بأن الوزارة حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية البلدية المختلفة  على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي نظرا لدورها في خدمة المواطنين والمقيمين وتعزيزا للتنمية الحضرية المستدامة.

ومع انطلاق الموسم الزراعي الجديد الذي بدا منذ شهر اغسطس الماضي، تطرق خلف الى اهمية اعداد خطة عاجلة لصيانة المزورعات والاشجار والاحواض الزراعية والنصب التذكارية الواقعة في الشوارع الرئيسية ضمن الحدود الجغرافية لمحافظة العاصمة لمواكبة استضافة البحرينللقمة الخليجية القادمة وما سيصاحبها من فعاليات وزوار من كافة الدول العربية حيث ستتجه الانظار الى العاصمة كونها مركز هذا الحدث الدولي والتي تستلزم ان تكون في اجمل صورها وان تعكس مشاريعها البلدية التجميلية المشاهد التي تسر الناظرين من جهة وتحقق التوازن البيئي من جهة اخرى.

ووجه الى تخصيص الميزانية اللازمة لصيانة الحدائق والمماشي في العاصمة بما فيها العاب الأطفال للمحافظة عليها من التلف والمواصلة في تقديم الخدمات البلدية التي تتضمنها بالشكل الذي يحقق الرضى للمرتادين.

 وقال : " تمت ترسيه مواقع عدة للاستثمار في جسر ممشى سترة وتطلب ذلك الازالة التامة للفرشات التي كانت تتخذ من هذه الاماكن الترفيهية مواقعا للمارسة نشاط البيع، الا ان الوزارة تبحث حاليا ايجاد حل لأصحاب الفرشات عن طريق استخراج ترخيص لها لممارسة نشاطها ضمن الشروط القانونية المعمول بها وفي إطار تنظيمي ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:21 ص

      نداء للوزير عصام
      عندنا ارض تسع لعدد من القسائم السكنية و منذ ٤ سنوات ونحن نتقل بين مكتبك وبين تخطيط المدن و القرئ بغرض تخطيط الارض وكل مرة يتعذر موظفو تخطيذ المدن والقري بقلة عدد المهندسين ، و حتئ هذه اللحظة لم نحصل علئ رد مكتوب .
      ارضنا في الشاخورة وبالقرب من مدرسة سانت كرستوفر .
      مع العلم بان الادارة خططت لبيتين جديدين و ملاصقين لارضنا

    • زائر 1 | 9:19 ص

      عين النبيه صالح / لا يوجد في النبيه صالح عين بهذا الاسم .
      أعتقد المقصود عين السفاحية ..

    • زائر 3 زائر 1 | 11:52 ص

      بدلنا اسمها الى عين النبيه صالح احسن له

اقرأ ايضاً