العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ

نسيج تربح 3.4 ملايين دينار في 6 أشهر

أحمد الحمادي -محمد خليل السيد-خالد جناحي
أحمد الحمادي -محمد خليل السيد-خالد جناحي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

24 سبتمبر 2016

أعلنت شركة «نسيج» نتائجها المالية للفترة المنتهية في (30 يونيو/حزيران 2016)، إذ حققت الشركة خلال فترة النصف الأول من العام الجاري صافي أرباح بلغت3.4 ملايين دينار، مقارنة بنحو 2.4 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي، كما بلغ حجم الإيرادات 39.7 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 22.9 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقد صرح رئيس مجلس إدارة شركة «نسيج» خالد عبدالله جناحي بقوله: «نحن سعداء بما حققناه من نتائج مالية متميزة لهذه الفترة من العام 2016، ونتوقع أن يكون عاماً مثمراً وناجحاً للشركة».

كما قال: «إن الشركة تمكنت بفضل سياستها الناجحة من تحقيق نتائج طيبة من الناحية المالية والتشغيلية للنصف الأول من العام 2016 والحفاظ على ربحيتها وتقوية رأس مالها التشغيلي وتفعيل استراتيجتها التي بنيت على قاعدة صلبة خلال السنوات السابقة».

وأضاف جناحي أن الشركة قامت بجهود كبيرة في تحسين قدراتها التشغيلية ورفع الكفاءات العملية، وقد حققت نتائج إيجابية ملموسة في هذا الجانب، حيث جاءت النتائج المالية لتعكس هذه السياسة، فقد قامت الشركة بتحقيق زيادة في حجم الإيرادات، بالإضافة إلى وفر في المصاريف مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

من جانبه صرح العضو المنتدب للشركة محمد خليل السيد بأن الشركة تقوم في الوقت الحالي بالتركيز على المشاريع القائمة في مملكة البحرين من ناحية البناء والتشييد وتطوير البنية التحتية، مشيراً إلى أن العام الجاري يشهد تقدماً ملحوظاً بأعمال الشركة في تطوير مشروع الشراكة بينها وبين القطاع العام في منطقتي المدينة الشمالية واللوزي.

وأكد أن التطورات الملحوظة في مشروع الشراكة تسير بحسب الخطة المرسومة في جميع مراحلها التطويرية مع وجود بعض التحديات،إلا أن الشركة استطاعت بقدراتها الإدارية إبراز أعمالها بشكل ملحوظ والسعي جاهدةً في تسليم الوحدات للمشترين وفق الموعد الزمني المحدد. يذكر أن هذا المشروع يعتبر أول وأضخم مشروع من نوعه في البحرين، وعلى مستوى المنطقة لما له من دور بارز في توفير حلول مبتكرة للسكن الاجتماعي والميسر للبحرينيين خلال السنوات المقبلة في المدينة الشمالية ومنطقة اللوزي.

أما بالنسبة إلى مشروعها الثاني - ياسمينة سار والذي يتضمن وحدات سكنية مبنية بمعايير وجودة عالية، ويشمل 27 فيلا في موقع استراتيجي ملائم للبحرينيين من الفئة المتوسطة - العالية الدخل، فإن الشركة نجحت في بيع جميع الوحدات المعروضة بهذا المشروع في السوق العقاري المحلي والخليجي. مؤكداً أن الشركة مستمرة في أعمال البناء والتشييد بحسب الخطة المرسومة، وأن من المؤمل أن يتم تسليمها إلى الملاك في الربع الأخير من 2016م.

من جانب آخر، أضاف المدير العام لشركة «نسيج» أحمد الحمادي أن الشركة ماضية في استراتيجية التنويع في مشاريعها العقارية في البحرين وخارجها، حيث أعلنت مؤخراً مشروعها الجديد «كنال فيو» في جزيرة دلمونيا، والذي يعتبر من المشاريع الضخمة على مستوى مملكة البحرين. موضحاً أن المشروع يتكون من سلسلة مبان متعددة الطوابق على أرض مساحتها 13 ألفاً و68 متراً مربعاً وتضم شققاً سكنية ومحلات تجارية ومطاعم متنوعة، ويتمتع المشروع بإطلالة مباشرة على القناة البحرية وعلى البحر إضافة إلى المساحات الخضراء والممشى الممتد على طول الساحل الذي يطل عليه المشروع بمجمله. وتعمل الشركة على الانتهاء من المخطط التطويري والتصاميم للمشروع خلال العام 2016م.

وفي ختامه، شكر خالد جناحي المساهمين على مواصلة مساهمتهم الفاعلة في دعم مسيرة الشركة الناجحة، وأعضاء مجلس الإدارة على دورهم البارز في اختيار مشاريع الشركة ونهجها الاستثماري. وجميع العاملين في الشركة على كل جهد بذلوه في سبيل المضي قدماً بأنشطة الشركة.

العدد 5132 - السبت 24 سبتمبر 2016م الموافق 22 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً