العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

أتلتيكو يتحضر جيداً لموقعته مع بايرن وفياريال يواصل نتائجه الجيدة بـ «الليغا»

فياريال يواصل عروضه الإيجابية في «الليغا» - epa
فياريال يواصل عروضه الإيجابية في «الليغا» - epa

تحضر أتلتيكو مدريد جيداً لموقعة الأربعاء المقبل ضد بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1 - صفر أمس الأحد على ملعب «فيسنتي كالديرون» في المرحلة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الأمرين للخروج بالنقاط الثلاث أمام فريق لم يحقق سوى انتصار واحد هذا الموسم (في المرحلة الافتتاحية ضد ايبار)، وذلك حتى في ظل تفوقه العددي طيلة الشوط الثاني بعد طرد المغربي فيصل فجر في نهاية الشوط الأول لحصوله على إنذار ثانٍ. ويدين فريق العاصمة بفوزه الثالث هذا الموسم إلى هدافه الفرنسي انطوان غريزمان الذي سجل هدفه الخامس حتى الآن في الدقيقة 70 بعدما وصلته الكرة على طبق من فضة من الجهة اليسرى بتمريرة عرضية من مواطنه كيفن غاميرو، في مباراة خسر خلالها فريقه جهود لاعبين في نصفها الأول بعد إصابة الأرجنتيني اوغوستو فرنانديز (19) والاوروغوياني خوسيه ماريا خيمينز (36).

ورفع اتلتيكو الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم والذي أكد تفوقه على ديبورتيفو لا كورونيا (7 انتصارات وتعادلان في المواجهات التسع الأخيرة)، رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن جاره ريال مدريد المتصدر الذي تعثر السبت أمام لاس بالماس (2-2)، ونقطة عن برشلونة الثاني وحامل اللقب الذي اكتسح السبت أيضاً سبورتينغ خيخون (5 - صفر).

وتجمد رصيد ديبورتيفو لا كورونيا عند 5 نقاط في المركز الخامس عشر بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم، مقابل تعادلين وفوز حققه في المرحلة الافتتاحية على ايبار (2-1).

فياريال يواصل عروضه الجيدة

وعلى ملعب «ال مادريغال»، واصل فياريال عروضه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بتغلبه على ضيفه اوساسونا 3-1.

وحسم فريق «الغواصة الصفراء» فوزه الثالث هذا الموسم في الشوط الأول الذي سجل فيه أهدافه الثلاثة عبر البرازيلي الكسندر باتو (5) وبرونو سوريانو (24 من ركلة جزاء) والايطالي نيكولا سانسوني (39)، فيما كان هدف اوساسونا من نصيب روبرتو توريس (45+1 من ركلة جزاء) لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه هزيمته الرابعة هذا الموسم مقابل تعادلين ومن دون أي فوز حتى الآن. ورفع فياريال رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف اتلتيكو مدريد وأمام اتلتيك بلباو، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند نقطتين في المركز الأخير. وحقق فالنسيا فوزه الثاني على التوالي بعد 4 هزائم متتالية عندما تغلب على مضيفه ليغانيس 2-1.

وكان ليغانيس البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني الكسندر سيمانوفسكي بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من عمر راموس فأسكنها على يسار الحارس البرازيلي دييغو الفيش (21).

وأدرك الدولي البرتغالي لويس ناني التعادل للضيوف مستغلاً كرة مرتدة من الحارس خون اندر سيرانتيس اثر انفراد لرودريغو فهيأها لنفسه من مسافة قريبة وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة (34).

ومنح ماريو سواريث التقدم لفالنسيا عندما استغل كرة عرضية قوية لناني من الجهة اليسرى فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس (52).

وحصل ليغانيس على ركلة جزاء اثر عرقلة الحارس الفيش للاعب الوسط البرتو مارتن أمام المرمى فانبرى لها سيمانوفسكي بيد ان الحارس حول الكرة إلى ركنية (62).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 6 نقاط فيما تجمد رصيد ليغانيس عند 7 نقاط بعد تعرضه للخسارة الثالثة مقابل فوزين وتعادل واحد.

غريزمان يواصل ممارسة دور البطل في اتلتيكو - afp
غريزمان يواصل ممارسة دور البطل في اتلتيكو - afp

العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً