العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ

محنة شالكه تتواصل في «البوندسليغا»

فرحة لاعبي هوفنهايم بالفوز
فرحة لاعبي هوفنهايم بالفوز

تواصلت محنة شالكه، خامس الموسم الماضي، بتلقيه الهزيمة الخامسة على التوالي وجاءت على يد مضيفه هوفنهايم 1-2 أمس الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وهذه المرة الأولى في تاريخ شالكه التي يخسر فيها الفريق مبارياته الخمس الأولى في الدوري، وهذا الأمر سيزيد بالتأكيد الضغط على المدرب ماركوس فينتسييرل الذي استلم منصبه الصيف الحالي، خصوصا أن الفريق لم يحقق بقيادته سوى فوز واحد كان على مضيفه نيس الفرنسي (1 - صفر) في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» التي يستقبل فيها الخميس ريد بول سالزبوغ النمسوي.

في المقابل، حقق هوفنهايم فوزه الأول هذا الموسم بعد سلسلة من 4 تعادلات متتالية وتفوق على شالكه للمرة الأولى منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014 وذلك بعدما حول تحول تخلفه بهدف سجله الكاميروني اريك مكسيم تشوبو-موتينغ بكرة رأسية (4) إلى فوز بفضل هدفي الكرواتي اندري كراماريتش من كرة رأسية أيضاً (17) ولوكاس روب بتسديدة يسارية من مسافة قريبة (41).

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 7 نقاط في المركز التاسع، فيما بقي شالكه في ذيل الترتيب من دون أي نقاط.

تعثر كولن قبل موقعته مع بايرن

وفشل كولن في استعادة المركز الثاني من بوروسيا دورتموند بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه لايبزيغ 1-1، لكنه نجح أقله في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم لمباراته العاشرة على التوالي في الدوري (5 في آخر الموسم الماضي و5 في أوائل الحالي) وذلك في أطول سلسلة له منذ العام 1999.

ولا يمكن اعتبار التعادل مع لايبزيغ الذي يخوض موسمه الأول في دوري الأضواء وبعد 7 أعوام فقط على تأسيسه، نتيجة سيئة بالنسبة لكولن، وخصوصاً أن الضيوف تغلبوا على بوروسيا دورتموند (1 - صفر) واكتسحوا هامبورغ (4 - صفر) ولم يخسروا أيا من مبارياتهم في مستهل مشوارهم بين الكبار.

وكان لايبزيغ البادئ بالتسجيل منذ الدقيقة 5 عبر اوليفر بورك الذي أصبح أول اسكتلندي يسجل في الدوري الألماني منذ براين اونيل في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 1999 حين كان مع فولفسبورغ، قبل أن يعادل الياباني يويا اوساكو في الدقيقة 25، رافعاً رصيد فريقه إلى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن بايرن المتصدر الذي يتواجه معه السبت المقبل على ملعب «اليانز ارينا» الخاص بالعملاق البافاري.

من جانبه، رفع لايبزيغ رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع بفارق نقطتين فقط عن كولن ونقطة خلف بوروسيا مونشنغلادباخ واينتراخت فرانكفورت وهرتا برلين.

العدد 5133 - الأحد 25 سبتمبر 2016م الموافق 23 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً