العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

الذهبي منفردي يتوشح بذهب الجوجيتسو في «آسيوية الشواطئ»

ناصر بن حمد بارك للاعب فور فوزه باتصال هاتفي

فرحة منفردي والبعثة البحرينية بتحقيق الذهبية
فرحة منفردي والبعثة البحرينية بتحقيق الذهبية

توج لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو علي منفردي، يوم أمس، بذهبية وزن 77 كجم في الدورة الآسيوية الخامسة للألعاب الشاطئية، والتي تستضيفها مدينة دا نانغ الفيتنامية حتى 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتوج الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر اللاعب منفردي بالميدالية الذهبية، وهي الحصاد الأول لمملكة البحرين في الدورة.

وفور فوز البطل علي منفردي، تلقى اللاعب مكالمة هاتفية من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، اللاعب علي منفردي بمناسبة إنجازه الآسيوي، مثنياً سموه على المجهودات الكبيرة التي قام بها اللاعب وحقق على إثرها الميدالية الذهبية.

بدوره، أعرب اللاعب علي منفردي عن فخره واعتزازه الكبيرين بمكالمة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بعد فوزه بالميدالية الذهبية.

وقال منفردي إن سمو الشيخ ناصر بن حمد هاتفه قبل المباراة النهائية أيضاً، موضحاً أنه أكد لسموه أن مكالمته شرف كبير له ودافع قوي لتحقيق الميدالية الذهبية.

وأكد أنه فخور جدّاً باتصال ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد، مشيراً إلى أن دعم ومتابعة سموه كان له بالغ الأثر في تحقيق الفوز والظفر بالميدالية الذهبية.وأشار منفردي إلى أن مكالمتي سمو الشيخ ناصر بن حمد يوم أمس له تؤكد حرص سموه على دعم الرياضيين البحرينيين ومتابعته لهم في مختلف مشاركاتهم.

وبين أن متابعة سموه المتواصلة يوم أمس قبل النهائي، وبعد النهائي والتتويج بالذهبية تدلل على حرص سموه على الاهتمام برياضيي المملكة، علاوة على أنه حافز كبير لتقديم الأفضل دائماً والسعي إلى الظفر بأفضل المراكز.

ولفت إلى أن دعم ومتابعة أعضاء الوفد الإداري لبعثة مملكة البحرين في فيتنام كان محط فخر واعتزاز.

وأشار إلى أن تواجد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى الشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، بالإضافة إلى تواجد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اليد علي عيسى، بالإضافة إلى مدير البعثة سلطان الغانم والمدير الفني الوناس مادن، علاوة على باقي أفراد البعثة، كان له الأثر البالغ في تحفيزه ودعمه لمواصلة المشوار حتى النهاية والظفر بالميدالية الذهبية.

وبالعودة لتفاصيل مشوار منفردي، ففي مباريات الفترة الصباحية، افتتح اللاعب علي منفردي سلسلة مبارياته في الدور التمهيدي بلقاء اللاعب الفلبيني هانسيل تيرينس، إذ فاز البطل منفردي بالإخضاع عن طريق الخنق من الخلف.

وفي لقاء دور الـ 16، فاز منفردي على اللاعب الهندي جيتاني بابان بالإخضاع عن طريق كسر اليد.

أما لقاء ربع النهائي، فقد واجه منفردي اللاعب الأردني عبدالكريم الرشيد، إذ فاز بطلنا 4-0؛ ليصعد إلى نصف النهائي.

وفي مواجهة نصف النهائي، فاز منفردي على اللاعب القرغيزستاني مرتزاليف بنتيجة 8-6؛ ليصعد البطل منفردي إلى المباراة النهائية ويقابل حمزة الرشيد من الأردن، إذ استطاع البطل منفردي وبجدارة أن يخطف الميدالية الذهبية وسط أجواء كبيرة من الفرحة عمت أعضاء البعثة البحرينية المتواجدين لمؤازرة منفردي.

وحرص أعضاء البعثة البحرينية على تهنئة منفردي، وكان في مقدمتهم عبدالرحمن عسكر الذي حرص على تهنئة اللاعب وتوجيه الشكر له على ما بذله من جهود، ووسط حضور علي عيسى وسلطان الغانم والوناس مادن، بالإضافة إلى الجهاز الفني لمنتخب بناء الأجسام المكون من أحمد حيدر وصالح العمار، بالإضافة إلى الإعلامي أحمد مهدي والمصور يونس أحمد.

ومن المؤمل أن يشارك اللاعب منفردي خلال منافسات الفئة المفتوحة التي ستقام اليوم.

خسارة أولى لمنتخب اليد أمام باكستان

خسر منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية أمام منتخب باكستان بنتيجة شوطين مقابل واحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وفاز منتخبنا بالشوط الأول بنتيجة 19-18، لكنه خسر الثاني بنتيجة 21-16، قبل أن يمتد اللقاء للركلات الترجيحية، والتي رجحت كفة باكستان بنتيجة 9-6.

وبناء على نتيجة أمس، فإن منتخبنا يمتلك فوزاً وخسارة، في وقت سيخوض عند 10.45 من صباح اليوم بتوقيت فيتنام اللقاء الثالث أمام منتخب الهند.

وبالعودة لتفاصيل اللقاء أمس، فرغم تأخر المنتخب بالنتيجة 0-4 في بدايات الشوط الأول، إلا أن المنتخب نظم صفوفه واستطاع لاحقاً معادلة النتيجة.

وأظهر منتخبنا براعة في إنهاء الكرات في الشق الهجومي مع تألق لافت للحارس حسين القيدوم في الشوط الأول من خلال 3 تدخلات قادت المنتخب للتقدم 12-10.

وحافظ المنتخب على تقدمه ووسع الفارق إلى 4 بواقع 16-12.

وعادل المنتخب الباكستاني النتيجة مع تبقي 3 ثوانٍ على النهاية 18-18، إذ طلب مدرب منتخبنا رائد المرزوق وقتاً مستقطعاً، استطاع بعده المنتخب تسجيل هدف الفوز بالشوط عبر اللاعب بلال بشام.

وفي الشوط الثاني، تكرر سيناريو الأول بتأخر منتخبنا 4-0، ثم عادل المنتخب النتيجة وصولاً إلى 6-6.

واستطاعت باكستان توسيع الفارق إلى 6 وبواقع 18-12؛ ليطلب مدرب منتخبنا وقتاً مستقطعاً مع تبقي دقيقة ونصف على نهاية الشوط، لكن ذلك لم يجدِ نفعاً، واستطاع منتخب باكستان إنهاء الشوط لصالحه 21-16.

واحتكم الطرفان لرميات الترجيح، والتي مالت لمنتخب باكستان بنتيجة 9-6، وسجل لمنتخبنا فيها كل من محمود علي، آدم النشيط وفهد جاسم، فيما أضاع سيد شهاب وبلال بشام.

وشهد اللقاء حضور عبدالرحمن عسكر، علي عيسى، سلطان الغانم والوناس مادن.

اليوم تصفيات لعبة بناء الأجسام

تقام في 4 من عصر اليوم منافسات التصفيات للعبة بناء الأجسام في الدورة. وتشهد منافسات بناء الأجسام مشاركة 3 لاعبين يمثلون منتخبنا الوطني. واللاعبون الثلاثة هم: علي القصاب، جاسم مرهون ومحمد راشد.

وسيشارك اللاعب علي القصاب في فئة 162، فيما سيشارك اللاعب محمد راشد في فئة 168، في وقت سيشارك فيه اللاعب جاسم مرهون بفئة أكثر من 180.

وقال المدير الفني للمنتخب الوطني صالح العمار إن جميع اللاعبين جاهزون لمراسم التصفيات التي ستجرى اليوم.

وذكر أن اللاعبين أنهوا يوم أمس عمليات الأوزان، منوهاً إلى أن نظام التغذية للاعبين الثلاثة تغير بدءاً من يوم أمس.

وأكد العمار أن حظوظ اللاعبين الثلاثة جيدة في المنافسة والحصول على الميداليات الملونة.

ولفت إلى أن اللاعبين ووفق توجيهات الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد حيدر على ثقة تامة بالظهور المشرف الذي يعكس مكانة لعبة بناء الأجسام في البحرين.

وكان يوم أمس قد شهد إجراء الأوزان للاعبين المشاركين في الدورة من مختلف الدول الآسيوية.

وقد شهد نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة جانباً من عمليات فحص الأوزان، بالإضافة إلى حضور مدير البعثة سلطان الغانم.

وشارك اللاعبون الثلاثة في عمليات الأوزان، في حين كانوا قد أنهوا يوم أمس الأول سلسلة تدريباتهم على صالة «كاليفورنيا».

يشار إلى أن المنافسات النهائية للعبة بناء الأجسام ستقام يوم غد (الأربعاء).

عسكر يزور منتخب اليد

حرص الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر على زيارة منتخب كرة اليد الشاطئية في مقر سكنهم بمدينة دا نانغ، وذلك مساء يوم أمس الأول.وجاءت الزيارة وسط حضور عضو مجلس إدارة اتحاد اليد علي عيسى، والمدير الفني الوناس مادن.

والتقى الثلاثة بأعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب علاوة على اللاعبين. وتحدث عسكر مع لاعبي المنتخب، مبيناً أهمية المشاركة والتمثيل المشرف لمملكة البحرين في الدورة الآسيوية.

العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً