العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

مهمة شاقة لريال مدريد في عرين بوروسيا دورتموند

الأنظار تسلط على رونالدو بعد هبوط مستواه

يحل ريال مدريد ضيفاً على بوروسيا دورتموند في مواجهة صعبة اليوم (الثلثاء) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، لدوري أبطال أوروبا، إذ يبحث عن فك عقدته على ملعب «سيغنال إيدونا بارك».

واستهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حملة الدفاع عن لقبه بعرض باهت كاد يكلفه الخسارة أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، قبل أن ينقذه نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجمه العائد من يوفنتوس ألفارو موراتا في الدقائق القاتلة على ملعب سانتياغو برنابيو.

وعلى الرغم من خوض النادي الملكي للمباراة للمرة الأولى بثلاثيه الهجومي الضارب «BBC» (الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل ورونالدو)، فإن رجال زيدان لم يشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الفريق البرتغالي.

وفي المقابل، كانت بداية دورتموند مختلفة تماماً، إذ قدم عرضاً هجومياً رائعاً خارج ملعبه ودك شباك ليجيا وارسو البولندي بسداسية نظيفة، بينها 3 أهداف في الدقائق الـ17 الأولى.

وجميع المعطيات تؤكد بأن ريال سيعيش ليلة صعبة جداً في «سيغنال إيدونا بارك»، الملعب الذي سقط فيه النادي الملكي في زياراته الثلاث الأخيرة إليه.

ومن المؤكد أن ريال سيسعى جاهداً لفك عقدته في معقل دورتموند، الذي لم يحقق فيه أي فوز من أصل 5 زيارات سابقة، لكن المهمة ستكون صعبة جداً في ظل الظروف المتناقضة التي يمر بها الفريقان في الآونة الأخيرة، فريال الذي سيستعيد خدمات قلب دفاعه البرتغالي بيبي في لقاء الثلثاء، اكتفى بالتعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي على أرضه ضد فياريال (1-1) وخارجها ضد لاس بالماس (2-2) لكنه لايزال في الصدارة بفارق نقطة عن غريمه الأزلي برشلونة.

وينتظر أن توجه الأنظار بشكل كبير إلى نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد أن بدا غاضبا إثر قرار المدير الفني زين الدين زيدان بتبديله قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة التي تعادل فيها الريال مع لاس بالماس 2/2 السبت الماضي، إذ إن رونالدو نادرا ما جرى تبديله خلال فترة السبعة أعوام التي قضاها مع الريال حتى الآن.

وقال زيدان: «قررت إخراجه لأننا أمامنا مباراة مهمة يوم الثلثاء، وهو بحاجة إلى الراحة استعدادا لها». وأضاف المدرب الفرنسي «إننا نقدم مستويات جيدة بشكل عام، لكننا فقدنا التركيز في الدفاع في لحظات مهمة».

ومن جهته، وبعد خسارته في المرحلة الثانية أمام الوافد الجديد لايبزيغ (0-1) في الدوري المحلي، انتفض فريق المدرب توماس توخل وحقق 3 انتصارات متتالية إلى جانب فوزه على ليجيا وارسو، مسجلا 20 هدفاً في 4 مباريات.

ويدخل دورتموند الذي مازال يفتقد نجمه ماركو رويس بسبب الإصابة، إلى المواجهة مع حامل اللقب بمعنويات مرتفعة جداً من دون شك، وخصوصاً أنه عادل الجمعة ضد فرايبورغ (3-1) رقمه القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها في الدوري على أرضه من دون هزيمة (24).

وبغض النظر عن نجاح ريال في فك عقدته بين جماهير دورتموند من عدمه، لا تبدو مهمة العملاقين الاسباني والألماني صعبة بتخطي دور المجموعات في ظل وجود سبورتينغ لشبونة وليجيا وارسو اللذين سيتصارعان على الأرجح للحصول على المركز الثالث وبطاقة الانتقال إلى «يوروبا ليغ»، وهما يلتقيان الأربعاء في العاصمة البرتغالية.

العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً