العدد 5134 - الإثنين 26 سبتمبر 2016م الموافق 24 ذي الحجة 1437هـ

منح عاهل البلاد جائزة "الإنجاز مدى الحياة" من قبل منظمة "C3" الأميركية

تسلمها وزير الخارجية نيابة عن الملك

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تسلم وزير الخارجية  الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الأسبق هنري كيسينجر، جائزة (الإنجاز مدى الحياة) من قبل منظمة (C3) الأميركية والتي تم منحها لعاهل البلاد ، تكريمًا لجهود وإنجازات جلالته الدؤوبة والمتواصلة في جميع المجالات وخاصة في مجالي التنمية واحترام تعدد الأديان في مملكة البحرين، واهتمام جلالته  بتنمية وتوطيد العلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية على المستويات كافة بما جعلها نموذجًا للشراكات الاستراتيجية بين الدول التي تقوم على أسس واضحة وقوية.

وقد نقل وزير الخارجية في كلمته خلال الاحتفال الكبير الذي أقيم بهذه المناسبة وبحضور نخبة من كبار الدبلوماسيين والإعلاميين ، شكر عاهل البلاد إلى جميع القائمين على منظمةC3 ، واعتزاز جلالته بهذه الجائزة المهمة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات بين الدول والشعوب كافة بما يعود بالنفع على الجميع.

وأوضح وزير الخارجية أن نهج جلالة الملك يقوم على توفير كل ما يؤدي إلى الارتقاء بالمواطن البحريني والنهوض بأوضاعه كافة ، وذلك من خلال تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وتوفير أرقى مستويات الخدمات الاجتماعية لجميع المواطنين .

وشدد وزير الخارجية حرص العاهل على استمرار نموذج المجتمع البحريني المنفتح على جميع الثقافات والحريص على احترام حرية الأديان وتعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام  .

وأكد وزير الخارجية في كلمته عمق ومتانة العلاقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، حيث بدأت منذ أكثر من 120 عاما، عندما تأسس مستشفى الإرسالية الأميركية وأن هذه العلاقات تشهد تطورًا وتقدمًا كبيرين على الأصعدة كافة ولا سيما الاقتصادية والعسكرية والسياسية.

 وأشار وزير الخارجية إلى أن العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين تعزز مصالحهما المشتركة، كما أنها باتت من أهم ركائز حفظ الأمن في المنطقة.

ونوه وزير الخارجية بالعلاقات التجارية التي شهدت دفعة قوية  بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين عام 2005، مؤكدًا استمرار مملكة البحرين في اتخاذ كل الخطوات بما يؤدي لفتح آفاق جديدة في التعاون المشترك الذي يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وفي كلمته ، أثنى الحاخام أرثر شناير  على قيادة حضرة صاحب الجلالة وما حققته من إنجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي، مشيدًا بحرص جلالته الواضح على التنوع الديني في البحرين وعلى نشر قيم التسامح.

من جانبه ، أعرب هنري كيسينجر عن تقديره للدور المهم الذي تقوم به مملكة البحرين في حفظ أمن واستقرار المنطقة والعالم في هذه المرحلة الصعبة التي يواجه فيها المجتمع الدولي تحديات كبيرة وعلى رأسها التطرف والإرهاب، وحرص البحرين على تنمية علاقاتها مع الولايات المتحدة الأميركية على مختلف الأصعدة ، منوهًا بما تحرزه مملكة البحرين من إنجازات تنموية كبيرة، والاهتمام بالمستشفيات والمؤسسات الصحية التي تقدم خدمات متميزة.

جدير بالذكر أن منظمة C3 الأميركية تسعى إلى تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية والدول العربية ، وتقوم بتنظيم العديد من الفعاليات والمؤتمرات المعنية بالعديد من مجالات التعاون وخاصة الصحة والتجارة وتمنح جائزتها لأصحاب الإسهامات المؤثرة والبارزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً