العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

إيران وإيطاليا تجريان تدريبات بحرية مشتركة في مياه الخليج العربي

إحدى البوارج المشاركة في التدريبات البحرية الإيطالية الإيرانية المشتركة                         (فارس)
إحدى البوارج المشاركة في التدريبات البحرية الإيطالية الإيرانية المشتركة (فارس)

أجريت التدريبات البحرية المشتركة (باسيكس) بين القوة البحرية للجيش الإيراني والبارجة الإيطالية «أورو» أمس الثلثاء (27 سبتمبر/ أيلول 2016) في مياه الخليج العربي.

وفي تصريحه للصحافيين على هامش التدريبات، لفت قائد المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني الأدميرال حسين آزاد› إلى أن التدريبات البحرية المشتركة (باسيكس) أقيمت من ميناء بندر عباس جنوب إيران إلى مضيق هرمز بمشاركة البوارج الإيرانية والإيطالية التي جسدّت نموذجاً للصداقة والانسجام والسلام في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا).

وأضاف، القائد العسكري الإيراني أن التدريبات المشتركة تهدف إلى الارتقاء بمستوى القدرات العسكرية وتبادل المعلومات بين سلاحي البحر الإيراني والإيطالي وتجسيد روح السلام والصداقة عبر العمليات البحرية المشتركة بين دول العالم.

وكان السفير الإيطالي في إيران وعدد من الضباط الإيطاليين وقادة البارجة البحرية «يورو› ضمن الشخصيات التي حضرت افتتاح التدريبات البحرية المشتركة بين إيران وإيطاليا أمس (الثلثا) في منطقة الخليج العربي.

يذكر أن انفتاحاً حدث في العلاقات بين إيران والدول الأوروبية بعد إبرام الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة 1+ 5 (التي تضم بريطانيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة والصين وروسيا».

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً