العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

عسكر: ذهبية منفردي لم تأتِ من فراغ... وشكراً ناصر بن حمد

منتخب اليد بطل وقادر على العبور إلى المربع الذهبي

عسكر متوجاً منفردي
عسكر متوجاً منفردي

أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن إنجاز البطل البحريني لاعب منتخب الجوجيتسو علي منفردي بإحرازه الميدالية الذهبية لوزن 77 كيلوغراماً في الدورة الآسيوية الشاطئية التي تستضيفها مدينة دا نانغ الفيتنامية حتى 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل لم يأتِ من فراغ.

وقال عبدالرحمن عسكر إن منفردي لاعب مؤهل ويمتلك إمكانات مميزة، جعلته قادراً على التعامل مع مختلف الظروف التي واجهها.

ولفت عسكر إلى أن المكالمتين الهاتفيتين اللتين أجراهما ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مع اللاعب علي منفردي قبل وبعد المباراة النهائية كان لهما أبلغ الأثر في إعطاء منفردي الدافع لتحقيق الفوز والميدالية الذهبية.

وأشار إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد عودنا دائما على التواجد عن قرب ومتابعة شئون اللاعبين في مشاركاتهم الخارجية، سواء قبل أو بعد المنافسات.

ونوه إلى أن دعم سموه يعطي اللاعب إحساسا بالمسئولية؛ لبذل كل الجهود الكفيلة تشريف اسم مملكة البحرين.

وبين أن تهنئة سمو الشيخ ناصر بن حمد للاعب منفردي وكأول المهنئين يعبر عن الدعم الكبير الذي يحرص عليه سموه للرياضة البحرينية.

وقدم عسكر الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد على هذه المبادرة، التي لا تعتبر جديدة على سموه في دعم الرياضيين.

إلى ذلك، تحدث عسكر عن حظوظ منتخب اليد الذي سيلعب لقاء هامّاً اليوم أمام المنتخب القطري، وقال: «المنتخب يعد بطلاً، إذ سبق له تحقيق العديد من الإنجازات، والظهور بمستويات مميزة خلال هذه الدورة لن يكون صعباً عليه».

وأضاف أن الظروف التي مر بها المنتخب خلال لقاء باكستان، وخسره الفريق برميات الترجيح كان سبباً في عدم تحقيق الفوز.

وأشار إلى أن الفوز على منتخب الهند يوم أمس سيعطي اللاعبين الدافع لبذل قصارى الجهود من أجل الفوز والتأهل للمربع الذهبي إن شاء الله.

من جهة أخرى، أكد عسكر أن مشاركة منتخب بناء الأجسام في الدورة تأتي ضمن إطار دعم الفريق الذي سبق له تحقيق الإنجازات المختلفة أيضاً.

وقال إن تواجد نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة مع اللاعبين يعطي الدافع الكبير؛ لتشجيعهم وتحفيزهم على بذل كل الطاقات التي يملكونها من أجل تحقيق النتائج الإيجابية والمشرفة لمملكة البحرين.

وأوضح أن اللاعبين الثلاثة الذين سيشاركون مع المنتخب قادرون على تحقيق الميداليات والإنجازات التي تعكس مدى التطور للرياضة البحرينية.

لا بديل عن الفوز للتأهل للمربع الذهبي

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية في الساعة الرابعة من عصر اليوم بتوقيت فيتنام (12 ظهرا بتوقيت البحرين)، لقاء هاما أمام نظيره القطري، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى.

وتتمثل أهمية اللقاء في كون الخسارة ستعني فقدان المنتخب فرصة التأهل للمربع الذهبي من المسابقة.

ويؤمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني رائد المرزوق تحقيق النتيجة الإيجابية والفوز؛ للتأهل للدور التالي.

وكان المنتخب حقق فوزا في بداية المشوار على تايلند، قبل أن يخسر أمس الأول أمام باكستان، فيما جاء فوزه الثاني يوم أمس في لقاء سهل على حساب المنتخب الهندي بنتيجة شوطين دون رد.

ولم يجد لاعبو منتخب اليد صعوبة في مواجهة المنتخب الهندي، إذ سيطروا على المجريات بشكل واضح.

إلى ذلك، أكد قائد منتخبنا فهد جاسم أن المنتخب سيدخل لقاء اليوم أمام المنتخب القطري بكل ما يملك من قوة وإمكانات.

وأشار جاسم إلى ضرورة اللعب بتركيز عال خلال المواجهة المصيرية، والتي لا بديل فيها عن الفوز؛ للتأهل للمربع الذهبي.

وبين أن خسارة لقاء باكستان في الجولة الثانية عقدت من موقف المنتخب، وخصوصا أن المصير كان بيد المنتخب.

وعلى رغم ذلك، فإن جاسم وعد الجماهير البحرينية ببذل مزيد من الجهود؛ لتحقيق الفوز والظفر بالبطاقة المؤهلة للدور التالي، مؤكدا أن جميع الأوراق باتت مكشوفة، وخصوصا مع اللعب على فرصة وحيدة.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى أن التركيز وضبط الأعصاب هو طريق منتخبنا الوطني للفوز اليوم على قطر؛ للتأهل للمربع الذهبي من الدورة.

وأشار عيسى إلى أن المنتخب القطري فريق قوي، لكن منتخبنا قادر على تحقيق الفوز ومجاراة المنافس.

ولفت إلى أن الرياضة لا تعتمد على الفوارق أو الإمكانات، وإنما تعتمد وبشكل أساسي على ما يؤديه اللاعبون داخل الملعب.

وتمنى عيسى أن يوفق اللاعبون خلال مواجهة اليوم؛ لتحقيق الفوز، مؤكدا في الوقت ذاته أن الاستسلام لن يجد طريقا إلى نفوس لاعبي المنتخب.

فرصة كبيرة للبحرين للظفر بميداليات في بناء الأجسام

ستكون رياضة بناء الأجسام البحرينية مساء اليوم على موعد هام في الدورة الآسيوية.

وتقام عند الـ6 مساء اليوم بتوقيت فيتنام (الـ2 ظهرا بتوقيت البحرين) التصفيات النهائية، والتي ستشهد مشاركة 3 لاعبين بحرينيين في 3 فئات مختلفة.

وكان اللاعب محمد راشد قد نجح في التأهل عبر التصفيات السرية التي أقيمت مساء أمس، إذ تأهل محمد راشد في فئة 168 سم.

وشهدت المنافسات حضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة. كما شهدت حضور مدير البعثة البحرينية سلطان الغانم والمدير الفني الوناس مادن.

وسيشارك اللاعب علي القصاب في فئة 162 سم، فيما سيشارك اللاعب جاسم مرهون في فئة أكثر من 180 سم.

وقال المدير الفني للمنتخب صالح العمار إن حظوظ البحرين جيدة خلال المنافسات، والتي تختتم اليوم بإقامة التصفيات النهائية.

وتوقع العمار أن يظفر لاعبو المملكة على الأقل بميدالية ملونة واحدة، متمنيا أن يزداد العدد إن شاء الله في حال توفق فيه اللاعبون في تقديم المستويات المميزة.

وأكد العمار جاهزية جميع اللاعبين الثلاثة؛ لخوض التصفيات النهائية مساء اليوم. وأشار إلى التركيز الكبير الذي وضعه اللاعبون نصب أعينهم في سبيل الظفر بالميداليات الملونة.

وبين أن لاعبي البحرين قادرون على الظهور بمستويات إيجابية وتحقيق الميداليات الملونة، وإضافة الميداليات على الميدالية الذهبية التي حققتها البحرين في لعبة الجوجيتسو.

يشار إلى أن اللاعبين الذين تأهلوا في فئة 162 سم هم: لاعبنا علي القصاب، المالديفي شاهين، الفيتنامي ثونق، الكوري الجنوبي جونق والإماراتي منصور المرزوقي.

أما فئة 168 والتي سيشارك فيها اللاعب محمد راشد فتأهل عنها أيضا: الفيتناميان جيانق وفا، التايلندي ساخون، الصيني ران والنيبالي ديبا.

أما فئة أكثر من 180 سم وسيشارك فيها اللاعب جاسم مرهون، فتأهل عنها كل من: التايلندي أناس، الكوري الجنوبي لي، الياباني تاجوشي، الفيتنامي ماي والمالديفي إسماعيل عبدالله.

محمد راشد خلال المنافسات
محمد راشد خلال المنافسات
منتخب اليد
منتخب اليد

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً