العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

خطوة مهمة للعين نحو نهائي دوري أبطال آسيا

من لقاء العين والجيش
من لقاء العين والجيش

قطع العين الإماراتي بطل نسخة 2003 خطوة هامة نحو النهائي بفوزه على ضيفه الجيش القطري 3-1 أمس (الثلثاء) على استاد هزاع بن زايد في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي دانفريس دوغلاس (16) وعمر عبدالرحمن (21) والبرازيلي الآخر كايو فرنانديز (90) أهداف العين، والاوزبكستاني ساردور راشيدوف (52 من ركلة جزاء) هدف الجيش.

وأصبح العين بحاجة إلى التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة الذهاب في الدوحة في 18 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ليتأهل إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2003 (أحرز اللقب) و2005 (حل وصيفا للاتحاد السعودي).

وثأر العين بفوزه اليوم من خسارته أمام الجيش مرتين هذا العام في مباراتي منافسات المجموعة الرابعة للنسخة الحالية ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1.

كما أن العين حقق الفوز على أرضه لأول مرة في دور خروج المغلوب بالنسخة الحالية، بعدما كان اكتفى بالتعادل مع ذوب أهان أصفهان الإيراني 1-1 في ذهاب دور الـ16، ومع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني صفر-صفر في ذهاب ربع النهائي، قبل أن يعوض في مباراتي الإياب في ملعبي منافسيه.

وبدأ العين المباراة بشكل قوي بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وكان قريبا من تحقيق ذلك بعدما سدد عمر عبدالرحمن ركلة حرة اخطأ أبوبكر خليفة حارس مرمى الجيش في إبعادها، لكن كيتا أصلح الخطأ وسددها بعيدا قبل أن تصل إلى البرازيلي كايو فرنانديز (10).

واستمرت سيطرة العين الواضحة وترجم الأفضلية بافتتاح التسجيل بعد عمل فردي رائع من عمر عبدالرحمن الذي أرسل عرضية إلى دوغلاس غير المراقب أودعها بسهولة في الشباك (16).

وعزز العين تقدمه بهدف ثان بعد ركلة حرة رائعة لنجم المباراة عمر عبدالرحمن طار ابوبكر خليفة لإبعادها من دون جدوى (21).

وتحسن مستوى الجيش كثيرا في الشوط الثاني وقلص الفارق بعدما سدد راشيدوف كرة أصابت يد مدافع العين إسماعيل احمد لم يتردد الحكم الاسترالي بيتر غرين في احتسابها ركلة جزاء سددها راشيدوف نفسه بنجاح (52).

وسجل العين بعد ضغط كبير هدفه الثالث بعد كرة ساقطة من عمر عبدالرحمن اخطأ خليفة ابوبكر في إبعادها لتتهادى بكل سهولة أمام كايو الذي سار بها وحيدا وسددها في الشباك (90).

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً