العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

دورتموند يحرم ريال مدريد من انتصار تاريخي... وانتصار ساحق ليوفنتوس

فرحة لاعبي ليستر سيتي بهدف سليماني       - reuters
فرحة لاعبي ليستر سيتي بهدف سليماني - reuters

عاد ريال مدريد الاسباني حامل اللقب بتعادل ثمين 2-2 من ملعب مضيفه بوروسيا دورتموند في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي شهدت فوزاً عريضاً ليوفنتوس الايطالي.

على ملعب «سيغنال ايدونا بارك» وضمن المجموعة السادسة، كان ريال مدريد حامل اللقب الموسم الماضي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أول فوز له على مضيفه بعد سقوطه أمامه في معقله في آخر ثلاث زيارات عندما تقدم عليه 2-1 حتى الدقيقة 87 قبل أن يكتفي بالتعادل.

واستمر السجل المخيب لريال مدريد في مواجهة الفرق الألمانية إذ لم ينجح في تحقيق الفوز عليها سوى أربع مرات في 30 مواجهة بينهما.

لكن الفريق الملكي احتفظ بسجله خالياً من الهزائم في 20 مباراة في مختلف المسابقات وتحديداً منذ 6 أبريل/ نيسان الماضي.

وسرعان ما افتتح الفريق الملكي التسجيل بعد لعبة مشتركة ثلاثية بدأها الكولومبي خيميس رودريغيز الذي مررها أمامية باتجاه الويلزي غاريث بايل ومنه بالكعب باتجاه رونالدو الذي سددها عكسية في الشباك (17).

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في صدارة ترتيب الهدافين في تاريخ هذه المسابقة إلى 95 هدفاً.

وحاول دورتموند الذي لا يملك لاعبوه الشبان خبرة نظرائهم في ريال مدريد الرد وسدد البرتغالي رافايل غيريرو كرة من ركلة حرة أبعدها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بقبضتي يديه لترتطم برافايل فاران وترتد نحو المرمى قبل أن يتابعها بيار إيميريك أوباميانغ في الشباك (43).

وسجل رونالدو هدفاً من كرة رأسية لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (45).

ومرر رونالدو كرة عرضية عند القائم الثاني سددها بنزيمة من مسافة قريبة فارتطمت بالقائم وتهيأت أمام فاران المتربص أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك مانحاً التقدم مجدداً لريال مدريد (68).

ورمى دورتموند بكل ثقله على مرمى ريال حتى نجح في إدراك التعادل عندما وصلت الكرة إلى أندري شورله الذي حل بدلاً من ماريو غوتزه منتصف الشوط الثاني، فأطلقها بيسراه قوية في سقف الشباك (88).

وفي المجموعة ذاتها لم يجد سبورتينغ لشبونة صعوبة في الفوز على ليجيا وارسو البولندي بهدفيه للكوستاريكي براين رويز (28) والهولندي باس دوست (38).

المجموعة الخامسة

أنعش توتنهام الانجليزي آماله في بلوغ الدور التالي بفوزه خارج ملعبه على سسكا موسكو الروسي بهدف لمهاجمه الكوري الجنوبي هيونغ مين سون في الدقيقة 71.

وأنقذ موناكو نفسه من الخسارة عندما تخلف أمام باير ليفركوزن الألماني بهدف للمكسيكي خافيير هرنانديز (73)، قبل أن يدرك التعادل في الرمق الأخير بواسطة البولندي كميل غليك (90).

المجموعة الثامنة

عوّض يوفنتوس الايطالي الذي يعتبر احد المرشحين لإحراز اللقب، تعادله المخيب في الجولة الأولى على أرضه أمام اشبيلية الاسباني بطل «يوروبا ليغ» في المواسم الثلاثة الأخيرة، وذلك من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 4 - صفر في أول مواجهة بين الفريقين.

وكانت بداية يوفنتوس مثالية إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 24 عبر البوسني ميراليم بيانيتش الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع الأرجنتيني ليوناردو سيغالي فخطف الكرة بعدما فشل الأخير في إبعادها برأسه بالشكل المناسب وسددها في الشباك.

ثم لعب بيانيتش دور الممرر بكرة طولية رائعة إلى الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي كسر مصيدة التسلل وسيطر عليها بصدره قبل أن يطلقها في الشباك (31)، مسجلاً هدفه الأول في المسابقة بقميص يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني، نجح الأرجنتيني باولو ديبالا في فك صيامه عن التهديف هذا الموسم وبطريقة رائعة من تسديدة صاروخية أطلقها من نحو 30 متراً (57)، موجهاً الضربة القاضية للفريق الكرواتي. ثم اختتم بطل ايطاليا المهرجان بهدف رابع إثر ركلة حرة نفذها البرازيلي داني ألفيش فارتدت من رأس احد المدافعين في السد الدفاعي وخدعت الحارس أدريان سمبر الذي تدارك الموقف ووصل إلى الكرة لكن صدته كانت ضعيفة فعلت العارضة ثم سقطت داخل مرماه (85).

وعلى ملعب «رامون سانشيس بيزخوان»، تخطى اشبيلية عقبة ضيفه ليون الفرنسي الذي اكتسح دينامو زغرب في مباراته الأولى 3 - صفر، بالفوز عليه 1 - صفر بفضل هدف سجله لاعبه الجديد الفرنسي-التونسي الأصل وسام بن يدر بكرة رأسية إثر تمريرة بالرأس من فيكتور فيتولو (53).

المجموعة السابعة

احتفل ليستر سيتي بطل انجلترا بأفضل طريقة بمباراته الأولى بين جماهيره في المسابقة خلال تاريخه الذي يمتد لـ132 عاماً، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني وجاء على حساب العملاق البرتغالي بورتو 1 - صفر.

ويدين ليستر بانتصاره التاريخي إلى الجزائري إسلام سليماني الذي أكد بأنه «قاتل التنين» بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول.

وفي المجموعة ذاتها، أكد كوبنهاغن نتيجته الايجابية في الجولة الأولى حين تعادل مع بورتو خارج قواعده (1-1)، وذلك من خلال تحقيق فوزه الثاني وجاء بنتيجة كبيرة على حساب ضيفه كلوب بروج برباعية نظيفة سجلها الهولندي ستيفانو دنسويل (54 خطأ في مرمى فريقه) وتوماس ديلايني (64) والباراغوياني فيديريكو سانتاندر (69) وماتياس يورغنسن (2 + 90).

فرحة لاعبي دورتموند بهدف التعادل    - reuters
فرحة لاعبي دورتموند بهدف التعادل - reuters
فرحة لاعبي يوفنتوس بالهدف الثالث  - reuters
فرحة لاعبي يوفنتوس بالهدف الثالث - reuters

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً