العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

تير شتيغن يخوض اختباره الأصعب أمام مونشنغلادباخ

منذ أن انضم حارس المرمى مارك-أندري تير شتيغن إلى برشلونة الاسباني العام 2014 واجه عدة اختبارات مهمة، لكنه الآن بصدد خوض الاختبار الأصعب بالنسبة له اليوم (الأربعاء) عندما يواجه فريقه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال الألماني الدولي تير شتيغن البالغ من العمر 24 عاما: «ستكون مباراة من نوع خاص بالنسبة لي... مونشنغلادباخ هو نادي مدينتي وفريقي السابق، الذي ترعرعت فيه كشخص وكلاعب. والعودة لمواجهته بقميص فريق آخر، يعد شيئا شديد الخصوصية». وما يضفي المزيد من الأهمية للمباراة هو أن تير شتيغن بات الحارس الأساسي لبرشلونة من دون منازع، وهو ما لا يلقى استحسانا كبيرا لدى جماهير النادي ووسائل الإعلام الكاتالونية.

وتعود بداية القصة إلى العام 2014، عندما قرر الحارس المخضرم فيكتور فالديز بشكل مفاجئ الرحيل عن برشلونة بعد أن ساعد الفريق في الفوز بثلاثة ألقاب بدوري الأبطال و6 ألقاب في الدوري الاسباني، وبات حارس المرمى الأكثر نجاحا في تاريخ النادي.

وقرر مدير الكرة ببرشلونة أندوني زوبيزاريتا والذي كان حارسا للفريق أيضا في الماضي، ألا يحل حارس واحد مكان فالديز وإنما يحل مكانه حارسان اثنان هما التشيلي المخضرم كلاوديو برافو والواعد تير شتيغن.

وكانت الفكرة تقضي بمشاركة برافو في مباريات الفريق في الدوري الاسباني ومشاركة تير شتيغن في مبارياته بدوري الأبطال وكأس ملك اسبانيا. ونجحت تلك الآلية لموسمين؛ إذ ساعد برافو الفريق في الفوز بلقب الدوري مرتين، كما فاز تير شتيغن معه بلقب دوري الأبطال العام 2015، إلى جانب لقبين في بطولة كأس ملك اسبانيا. وذكرت تقارير إعلامية أن تير شتيغن ومدير أعماله، خيرا برشلونة في أوائل أغسطس/ آب الماضي بين رحيل برافو ورحيل تير شتيغن.

وتردد أن برشلونة بدا قلقا إزاء إمكانية رحيل الحارس الذي يعتزم النادي الاعتماد عليه بشكل أساسي في المستقبل، وقد اتخذ برشلونة قرارا مثيرا للجدل ببيع برافو (33 عاما) لمانشستر سيتي الإنجليزي.

وأبدى برافو استياءه حينذاك، معتبرا بأنه أقصي من قبل تير شتيغن وحلفائه، كما سادت حالة من عدم الرضا بين الجماهير وبعض وسائل الإعلام إزاء بيع برافو وتصعيد تير شتيغن ليكون الحارس الأساسي للفريق.

العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً