العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... "DJI" تكشف عن طائرة جديدة من دون طيار قابلة للطي تحت إسم "DJI Mavic Pro"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

في الأسبوع الماضي قامت شركة "GoPro" بإزاحة الستار رسميا عن طائرتها من دون طيار "GoPro Karma" بعد أشهر من التشويق. واليوم الاربعاء (28 سبتمبر / أيلول 2016)، قررت شركة "DJI" أن تكشف بدورها عن طائرة جديدة من دون طيار تدعى "DJI Mavic Pro"، وهي ذاهبة لتكون منافسة مباشرة لطيارة "GoPro Karma".


تماما، مثل طائرة "GoPro Karma"، فإن طائرة "DJI Mavic Pro" الجديدة تعد أيضا قابلة للطي مما يجعلها سهلة الحمل أثناء التنقل. وليس ذلك فحسب، فهذه الطائرة من دون طيار تضم كذلك كاميرا تستطيع تصوير لقطات 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، ولقطات Full HD بسرعة 96 إطار في الثانية، فضلا عن لقطات HD بسرعة 120 إطار في الثانية. وهي تضم تقنية تثبيت الصورة الثلاثية المحاور كما أنها تدعم إمكانية إلتقاط الصور بدقة 12 ميغابكسل من خلال عدسة بفتحة 2.2.

طائرة "DJI Mavic Pro" الجديدة من دون طيار تزن 743 جرام وتبلغ سرعتها القصوى 5 أمتار في الثانية عندما يتعلق الأمر بالصعود و 3 أمتار في الثانية أثناء النزول. وبخصوص سرعتها في التنقل فهي تبلغ 65 كيلومتر في الساعة في الحالة القصوى مع العلم بأنه يمكن أن ترتفع إلى 5 آلاف متر. زمن الرحلة الأقصى هو 27 دقيقة بإستخدام عملية شحن واحدة، وأقصى مسافة يمكن قطعها بهذه الطائرة قبل أن تحتاج إلى عادة الشحن هي 13 كيلومتر.


هذه الطائرة من دون طيار تأتي كذلك مع جهاز تحكم عن بعد يتيح لك إرفاق الهاتف الذكي به إذا كنت تريد ذلك، ولكن يمكن التحكم بهذه الطائرة من دون طيار بالكامل بإستخدام جهاز التحكم فقط مع العلم بأنه يحتوي على شاشة LCD تظهر لك البيانات، وتحتوي على زر مخصص للعودة إلى الصفحة الرئيسية وآخر للتوقف أثناء أوضاع الطيران الذكية. الفيديو الآتي من الطائرة يعمل على مسافة تصل إلى 7 كيلومتر ويظهر لك البث المباشر بدقة 1080p.


ويمكنك أيضا الحصول على البث المباشر في خوذة "DJI Goggles" والتي ستوفر لك زاوية مشاهدة تبلغ 85 درجة من الطائرة من دون طيار بدقة 1080p. ويتم إستقبال الفيديو مباشرة من الطائرة من دون طيار، ويمكنك إرتداء النظارات أثناء إستخدام خوذة "DJI Goggles".

الطائرة من دون طيار "DJI Mavic Pro" تكلف 750 دولار أميركي من دون جهاز التحكم، ونحو 999 دولار مع جهاز التحكم. وتجدر الإشارة إلى أن حزمة The Mavic Pro Fly More" "Combo تضم الطائرة من دون طيار، بطاريتين إضافيتين، مراوح إضافية، مركز للشحن، شاحن للسيارة، وحقيبة الكتف، وتكلف كلها 1299 دولار أمريكي. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطائرة من دون طيار متاحة بالفعل للطلب المسبق مباشرة من موقع "DJI" مع العلم بأن عملية الشحن ستبدأ يوم 15 اكتوبر. ويمكنك أيضا طلبها من أبل بحيث ستكون هذه الطائرة من دون طيار متاحة في متاجر أبل في أوائل شهر نوفمبر.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا