العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

"أمانة العاصمة": رئيس الوزراء يوجه لرصد 770 ألف دينار للبدء بصيانة "المنامة المركزي"

عبَّر رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي عن جزيل شكره وعظيم تقديره لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على توجيهاته برصد 770 ألف دينار للبدء بأعمال صيانة سوق المنامة المركزي.

وأكد الخزاعي أهمية السوق المركزي في العاصمة المنامة من الناحية الاقتصادية والعمرانية، وما يقدمه من خدمات للمواطنين والمقيمين. فجاءت هذه التوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتُولي الأسواق المركزية اهتماماً بالغاً، باعتبارها توفر جزءا أساسيا من احتياجات المواطنين والمقيمين، وتعزز جهود توفير مقومات الأمن الغذائي في البحرين، وأن الحكومة مستمرة في تطوير المرافق البلدية في الأسواق المركزية للمحافظة على تقديم خدماتها إلى المواطنين والمقيمين بأعلى المستويات.

وقال: "إن سوق المنامة المركزي يمثل قوة اقتصادية للعديد من التجار، حيث إن غالبية بضائع اللحوم والأسماك والخضراوات يتم بيعها بالسوق المركزي، وبات من الضروري أن تتم عملية تطوير السوق في ضوء الاستراتيجيات التي تنتهجها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير أملاك البلدية.

وأوضح أن عملية تطوير سوق المنامة المركزي تأتي منسجمة مع الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجيات والخطط التي تعمل عليها الوزارة في عملية التنمية العمرانية.

وتوجه الخزاعي بالشكر إلى كل من وزير البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة لحرصهما على تسخير الامكانيات والموارد من اجل الارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دور المجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة الملبية لطموحات المواطنين والمقيمين والتي تضمن توفير الحياة الكريمة لهم، بناء على معطيات برنامج عمل الحكومة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:01 ص

      بدون تكييف السوق كأنك يا بوزيد ما غزيت اهم شي التكييف

    • زائر 2 | 8:58 ص

      تكييفها

      أهم شئ هو التكييف....فلن يكون للسوق فائدة بدون تكييف....ثم بعد ذلك ترتيبها بتصميمات جميلة تريح النفس.....بعدها سيرفع الباعة الأسعار ويكون المشتري هو الضحية

    • زائر 1 | 6:41 ص

      الونيس

      770 ألف دينار وصيانة
      المفترض أزالة السوق من ساسة وعمل سوق جديد بتصميم وبهندسة فنية وعمل باركات لزبائنها وتحديد أبواب لشحن والتفريغ وعمال نظافة على مدار الساعة

اقرأ ايضاً