العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

محافظ العاصمة يترأس الاجتماع الأول للجنة الأمنية ويطلع الأعضاء على اختصاصاتها

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بقرار وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الصادر بشأن تشكيل لجنة أمنية في كل محافظة تختص بدراسة القضايا الأمنية بالمحافظة وتبادل الرأي بشأنها والتنسيق بين الجهات المعنية المختصة واقتراح كل ما من شأنه المحافظة على النظام العام والآداب العامة.

وأكد أن الدور التشاركي القائم بين اللجنة والجهود المتميزة لأعضائها سيضمن على نحو وثيق التقاء كافة الرؤى والأفكار في نقطة مشتركة من اجل تحقيق الأهداف المرجوة من قرار تشكيل اللجنة الأمنية.

وقد ناقش مع الحضور عدداً من الموضوعات المندرجة على جدول أعمال الاجتماع المتصلة بمتابعة الوضع الأمني في المحافظة، وذلك انطلاقا من الاختصاصات والمهام الموكلة للجنة الأمنية، حيث جاءت الموضوعات كالآتي: الاطلاع على قرار وزير الداخلية بشأن تشكيل اللجنة الأمنية، واختصاصات اللجنة، وصلاحيات ممثلي اللجنة، بالإضافة الى موسم عاشوراء، واقتراح الخطة الاستراتيجية لمحافظة العاصمة فيما يخص (الأمن والمرور، والدفاع المدني).

بعدها، أطلع المحافظ الحضور على اختصاصات وصلاحيات اللجنة الأمنية حيث تقوم اللجنة بمتابعة الوضع الأمني واقتراح استراتيجية أمنية للمحافظة، والمساهمة في وضع البرامج والخطط الأمنية، والمساهمة في حماية الأشخاص والممتلكات، واستمرارية المرافق والخدمات العامة، ووضع توصيات لتأمين وحماية المنشآت والمرافق ذات الأهمية الاستراتيجية، وتبادل المعطيات والمعلومات ذات الطابع الأمني.

كما تقوم اللجنة بالمساهمة في وضع الخطط الأمنية لمناسبات وفعاليات المحافظة ونشر الوعي الأمني ومناقشة ودراسة المشكلات الأمنية الخاصة بكل محافظة واقتراح الحلول لها.

وأعرب المحافظ عن بالغ تمنياته للأعضاء التوفيق في اداء المهام الموكلة اليهم من خلال وضع وتقديم المقترحات بهدف حل وتلبية تطلعات محافظة العاصمة والتي تصب في خدمة الأهالي في مجالات الأمن والمرور والدفاع المدني.

يذكر  أن الاجتماع الأول للجنة الأمنية للعام 2016م حضره مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة وممثلون عن كل من الإدارة العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، الإدارة العامة للمرور، الى جانب حضور المنسق الأمني بمحافظة العاصمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً