العدد 5135 - الثلثاء 27 سبتمبر 2016م الموافق 25 ذي الحجة 1437هـ

"تمكين" تطور برنامج "التدريب ودعم الأجور" لتنمية الفرد البحريني

 

قامت "تمكين" بتطوير برنامج "التدريب ودعم الأجور" وأطلقته بحلة جديدة تتماشى مع التغيرات المستمرة في سوق العمل في مملكة البحرين. وهو البرنامج الذي تم إطلاقه في العام 2007 حيث ساهم في دعم أكثر من 18 ألف موظف بحريني و1500 مؤسسة.

يأتي ذلك ضمن جهود "تمكين" في تنمية الفرد البحريني لشغل أفضل الوظائف وتحقيق مستوى معيشي أفضل، والعمل على تمكين المؤسسات لتنمو وتوفر فرص عمل ذات مردود مجزٍ. 

ويعتبر برنامج "التدريب ودعم الأجور" من البرامج الرائدة في دعم كل من المؤسسات والموظفين البحرينيين، لذلك سعت "تمكين" إلى تطويره نحو الأفضل.

وحرصاً على استقطاب أكبر عدد من المستفيدين، قامت "تمكين" مؤخراً بإعادة إطلاق البرنامج بسياسة جديدة أكثر مرونة، مشكلةً منه فرصة ثمينة أمام الشركات ومعاهد التدريب الراغبة في دعم التدريب الخاص بموظفيها أو تعيين موظفين جدد أو حتى زيادة أجور الموظفين الحاليين.

وتكمن هذه التغييرات في تغيير الحد الأدنى للأجور المطلوبة لإلحاق الموظفين ببرنامج "التدريب ودعم الأجور"، بالإضافة إلى مقدار الدعم لأجور الموظفين الحاليين والجدد، كما تمت زيادة مدة الدعم من سنتين لتصبح ثلاث سنوات.

ولا يشترط البرنامج في نسخته الجديدة زيادة الأجر للموظفين المسجلين في برنامج تمكين لشهادات المهارات الأساسية أو برنامج تمكين للشهادات الاحترافية.

وتتمثل مميزات برنامج التدريب ودعم الأجور، في: دعم رواتب الموظفين الجدد لمدة ثلاث سنوات، دعم رواتب الموظفين الجدد بنسبة 70 في المئة للسنة الأولى، 50 في المئة للسنة الثانية، و25 في المئة للسنة الثالثة لحديثي التخرج، دعم رواتب الموظفين الجدد بنسبة 25 في المئة للسنة الأولى، 25 في المئة للسنة الثانية، و25 في المئة للسنة الثالثة لأصحاب الخبرة، دعم زيادة الرواتب للموظفين الحاليين بمبلغ 50 – إلى 500 دينار لمدة 24 شهراً، دعم زيادة الرواتب للموظفين الحاليين بمبلغ 20 - إلى 40 ديناراً لمدة 12 شهراً، دعم تدريب الموظفين الحاليين والجدد بدون سقف أعلى لمبلغ التدريب، دعم تدريب أصحاب الأعمال، دعم تدريب الموظفين للشهادات الاحترافية والأساسية بدون شرط زيادة الراتب، دعم زيادة رواتب الموظفين في قطاعات الإنشاءات، الفندقة والمواصلات والأنشطة اللوجستية بدون شرط التدريب، دعم رواتب الموظفين الجدد في قطاعات الإنشاءات، الفندقة والمواصلات والأنشطة اللوجستية بدون شرط التدريب، دعم رواتب الموظفين الجدد من المحامين والمهندسين بدون شرط التدريب، دعم تدريب وتوظيف وزيادة رواتب الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة بدون شرط التدريب أو زيادة الراتب، دعم تدريب الموظفين الجدد المستفيدين من دعم الرواتب من وزارة العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:40 م

      شكراً تمكين، نتمنى أن يتم تطبيق البرنامج وفق معايير التنافسية والعدالة والرقابة.

    • زائر 6 | 3:38 م

      وعود فضفاضة

      لقد تدربت ومجموعة من الزملاء وكان الاتفاق ان نعطى زيادة في الاجور ٥٠ دينار ولم نحصل على دينار واحد منذ فبراير ٢٠١١ ولحد الآن ، وتمكين تعلم وجهة العمل تعلم
      Lmra

    • زائر 5 | 2:21 م

      نحن نحتاج إلى هذا النوع من البرامج التى من شأنها تحريك سوق العمل وبالتالي زيادة حركة الدوره الاقتصاديه.ولكن نحتاج أيضا السرعه في لتنفيذ.

    • زائر 3 | 12:28 م

      نتمنى نستفيذ من تمكين و لكن تحت ظل ها لظروف و فرض زيادة الرسوم على سجلات المؤسسات الصغيرة سوف يخرج الكثير منها من السوق و يفقد أصحابها أعمالهم و وظائفهم فنرجو اعادة النظر على قرار زيادة الرسوم.

    • زائر 2 | 11:55 ص

      انا ضد الدعم،اللي دعم اليوم ماراح يعطي للابد ولما يروح الدعم جوفوا التسريحات كيف ،بعضهم بيستغل الدعم بس للتوفير، فلا

    • زائر 1 | 11:37 ص

      ياريت ان حددوا عدد ساعات العمل ومدة العقد مقابل الحصول على الدعم حتى لا يكون هناك تحايل من اصحاب العمل

    • زائر 4 زائر 1 | 12:33 م

      مواطن
      تمكين
      من افضل برامج التنميه البشريه في البحرين
      اتابعها واتمنى تستمر تعجبني وصار لي زمان
      دايم اتابع مستجداتها .... لديها برامج لتخصصات احترافيه وكذلك للمشاريع وماشابه ذلك .
      شكرا للقاءمين على ادارتها
      موفقين

اقرأ ايضاً