العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

القصاب يهدي البحرين ذهبية ثانية في «آسيوية الشواطئ»

منتخب اليد يخسر من قطر ويفقد فرصة التأهل للمربع

القصاب متوجاً بالذهبية
القصاب متوجاً بالذهبية

توج لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام علي القصاب، يوم أمس (الأربعاء)، بالميدالية الذهبية لفئة 162 سم، في الدورة الآسيوية الخامسة للألعاب الشاطئية، والتي تستضيفها مدينة دا نانغ الفيتنامية حالياً وتستمر حتى 4 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وجاء التتويج مستحقاً للاعب منتخبنا، وذلك بعد تفوقه على المنافسين معه في الفئة ذاتها.

وبعد نهاية المنافسات التي اختتمت أمس، قام نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام، رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بتقليد اللاعب علي القصاب بالميدالية الذهبية، وسط أجواء من الفرحة العارمة التي عمت على البعثة البحرينية التي حضرت للمنافسات.

وفور انتهاء المنافسات، حرص ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مكالمة اللاعب علي القصاب هاتفياً، إذ هنأ سموه اللاعب القصاب بالإنجاز الآسيوي وأثنى على المستويات التي قدمها.

بدوره، قال اللاعب علي القصاب إنه يعتز كثيراً بالمكالمة الهاتفية التي أجراها الشيخ ناصر معه، مؤكداً أن هذا الإنجاز جاء بتكاتف الجميع.

ولم يحالف الحظ لاعبي المنتخب الآخرين وهما محمد راشد وجاسم مرهون في إحراز ميداليات ملونة.

وشارك اللاعب محمد مرهون في فئة 168 سم، وحل سادساً على مستوى الترتيب، فيما جاء اللاعب جاسم مرهون رابعاً في فئة 180 سم، إذ لم ينصفه التحكيم وكان بالإمكان أن يحرز البرونزية.

عبدالله بن راشد يُهنّئ جلالة الملك

رفع نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام رئيس الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة وإلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد بمناسبة إنجاز اللاعب علي القصاب. وقال الشيخ عبدالله إن هذا التتويج يعد إنجازاً للرياضة البحرينية مجدداً تقديم التهنئة للأسرة الرياضية البحرينية.

وأكد أن الإنجاز تحقق في فئة الكلاسيك بلعبة بناء الأجسام، وهي واحدة من الفئات المتعددة التي تمتلكها اللعبة، مبيناً أن اتحاد رفع الأثقال سيسعى بكل قوة خلال الفترة المقبلة لدعم جميع الفئات بما ينعكس إيجاباً على مستوى اللعبة.

وقال إن الإنجاز الآخر الذي حققته البحرين على مستوى هذه اللعبة في آسيوية الشواطئ هو تنظيم الاتحاد الآسيوي لمنافسات بناء الأجسام وعبر كوادر وسواعد بحرينية عملت في الخفاء. وأوضح أن كوادر بحرينية كفوءة نظمت المنافسات بامتياز، مقدماً الشكر لجميع من ساهم في التنظيم، وللمجلس الأولمبي الآسيوي الذي ضم لعبة بناء الأجسام إلى الدورة الشاطئية.

خروج منتخب اليد

فقد منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية فرصة التأهل إلى المربع الذهبي من الدورة الآسيوية، بعد أن خسر يوم أمس أمام المنتخب القطري بشوطين مقابل واحد.

وعلى رغم فوز منتخبنا بالشوط الأول بنتيجة 17-16، إلا أن المنتخب القطري ظفر بالشوط الثاني بنتيجة 22-18، قبل أن يحسما اللقاء عبر الرميات الترجيحية والتي انتهت 9-6.

وإثر نتيجة يوم أمس، فإن منتخب اليد سيلعب المباريات الترتيبية لتحديد المراكز، وتبدو فرصة منتخبنا جيدة في الحصول على مركز متقدم كالخامس مثلاً.

وبالعودة لمجريات اللقاء، فقد قدم لاعبو منتخبنا أداءً مميزاً في الشوط الأول، وذلك عبر التألق الهجومي من جهة والتصديات للحارس حسين القيدوم من جهة أخرى، وهو ما جعل الفارق يتسع إلى 4 نقاط وصولاً للنتيجة 14-10.

وعلى رغم ذلك التقدم، فإن المنتخب القطري استطاع معادلة النتيجة في اللحظات الأخيرة 16-16؛ ليذهب الشوط إلى هدف ذهبي لحسم هوية الفائز به، إذ تمكن منتخبنا بعد إثارة كبيرة بين الجانبين من حسم الشوط عبر هدف سجله اللاعب سيدشهاب أحمد.

وفي الشوط الثاني، عانى منتخبنا في الناحية الهجومية، وخصوصاً مع الدفاع القوي للمنتخب القطري، والذي أدى إلى تقدم القطريين بنتيجة 10-6.

ولم يتغير الحال كثيراً بالنسبة للنتيجة مع تقدم الدقائق، فحافظ القطريون على الفارق 18-14، ثم 22-18، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط؛ ليحتكم الطرفان إلى الرميات الترجيحية.

وفي الرميات الترجيحية سجل لمنتخبنا كل من سيدشهاب أحمد، بلال بشام، محمود علي، آدم النشيط، فيما أضاع فهد جاسم، بينما سجل المنتخب القطري جميع رمياته؛ ليفوز بنتيجة 9-6.

وأكد مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية أحمد الناجم أن طموح الفريق لم يكن للعب على الأدوار الترتيبية، بل التأهل إلى المربع الذهبي ومحاولة المنافسة على إحدى الميداليات الملونة.

وأوضح الناجم، في حديث إعلامي بعد نهاية اللقاء، أن المنتخب واجه يوم أمس فريقاً قوياً ويعد بطل آسيا، بالإضافة إلى ثالث الترتيب على مستوى العالم.

ولفت إلى أن وضع لقاء أمس يختلف تماماً عن المباريات السابقة. وقال إن فرصتنا كانت موجودة بشكل كبير أمام منتخب باكستان، لكننا خسرنا اللقاء وتجدد الأمل عبر الفرصة أمام منتخب قطر، لكننا لم نوفق في الفوز على حد وصفه.

وأشار إلى أن المنتخب قدم مستويات مميزة خلال اللقاء وأفضل عن باقي المواجهات.

وبين أن اللاعبين فقدوا التركيز خلال بعض اللحظات، مضيفاً أن «هذا حال كرة اليد الشاطئية، فمتى ما فقدت التركيز من الصعب جداً العودة في النتيجة».

وبين أن مباريات الأدوار الترتيبية ستكون أسهل إن شاء الله على لاعبي المنتخب، وخصوصاً أن المجموعة التي وقع فيها منتخبنا كانت صعبة بعكس المجموعة الثانية التي جمعت منتخبات سهلة عدا المنتخب العماني.

القنوات التلفزيونية ترصد إنجاز بطل الجوجيتسو

رصدت القنوات التلفزيونية، على تغطية، الإنجاز الكبير الذي حققه بطل منتخبنا للجوجيتسو اللاعب علي منفردي، إذ حرصت على إجراء اللقاءات الإعلامية معه إثر فوزه بذهبية وزن 77 كيلوغراماً.

وتابعت قناة البحرين الرياضية مع اللاعب بعد الإنجاز وأجرت لقاء معه، كما أجرت قناة أبوظبي الرياضية لقاءً آخر مع اللاعب بمناسبة تتويج بالميدالية الذهبية.

وخلال حديثه لقناة البحرين الرياضية، أكد اللاعب البطل علي منفردي أن أول اتصال حصل عليه بعد فوز مباشرة كان من الشيخ ناصر بن حمد. وأكد منفردي أن شرفاً كبيراً يراوده بعد مكالمة الشيخ ناصر له وتهنئته بمناسبة الإنجاز الآسيوي، معتبراً أن إحساسه صار مختلفاً بعد مكالمة سموه.

وتحدث منفردي عن الاتصال الأول الذي أجراه الشيخ ناصر بن حمد قبل لعب منفردي للمباراة النهائية، مبيناً أن سموه أكد أن وصوله للنهائي يعد فخراً للمملكة ويبعث على الاعتزاز بما حققه. ولفت إلى أن سموه أكد أنه - أي علي منفردي - قادر على تحقيق الميدالية الذهبية، مؤكداً أن هذا الأمر جعله يدخل المباراة النهائية براحة كبيرة وبتشجيع على مستوى مختلف، على حد وصفه.

وأشار إلى أنه كان واثقاً من قدراته الكبيرة وبالتعاون مع المدرب رضا منفردي؛ لتحقيق الإنجاز وحصد الميدالية الذهبية وهو ما تحقق فعلاً.

من لقاء منتخبنا وقطر
من لقاء منتخبنا وقطر
«أبوظبي» تجري اللقاء
«أبوظبي» تجري اللقاء

العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:04 ص

      منتخب اليد الشاطئية
      خسرو من باكستان يهي فشيله
      قلنا ليكم بس خسارة افلوس
      والله فشيله باكستان عمرها ما لعبت كرة يد تجي وتغلبكم

    • زائر 1 | 1:26 ص

      الف مبروك ابوحيدر تستاهل الذهب .. وتبارك للشعب البحريني حصوله على الميدالية الذهبية الثانية للبطوله الشاطئية لكل من الللاعبين علي منفردي وعلي القصاب ونشكر مل اللاعبيت اللي احرزوا على مستويات . يعطيكم العافية ..ونتمنى من الحكومه تكريمهم تكريم لائق يليق بذهبياتهم

اقرأ ايضاً