العدد 5136 - الأربعاء 28 سبتمبر 2016م الموافق 26 ذي الحجة 1437هـ

بالفيديو... سبارتا براغ يلحق بانتر ميلان الخسارة الثانية في "اليوروبا ليغ"

 

الحق سبارتا براغ التشيكي الخسارة الثانية بضيفه انتر ميلان بنتيجة 3-1 اليوم الخميس (29 سبتمبر/ أيلول 2016) في الجولة الثانية من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

وشهدت الجولة تحقيق فيورنتينا الايطالي وكراسنودار الروسي فوزين كبيرين على ضيفيهما قرة باخ الاذربيجاني 5-1 ونيس الفرنسي 5-2 على التوالي.

في المجموعة الحادية عشرة، فشل انتر ميلان في تعويض خسارته في الجولة الأولى على أرضه امام هابوعيل بئر السبع صفر-2 قبل أسبوعين، فسقط أمام سبارتا براغ 1-3.

وسجل فاكلاف كادليتش (7 و25) ماريو هوليك (76) لسبارتا براغ، والأرجنتيني رودريغو بالاسيو (71) لانتر ميلان.

وتعادل هابوعيل بدوره مع ساوثمبتون الانجليزي سلبا.

وكانت بداية انتر ميلان باشراف مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بوير بديل روبرتو مانشيني غير مشجعة في الدوري الايطالي، لكن نتائجه تحسنت بشكل ملحوظ بعد ذلك فحقق فوزا لافتا على يوفنتوس 2-1 ثم آخر على امبولي 2-صفر قبل ان يتعادل مع بولونيا 1-1 ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الايطالي برصيد 11 نقطة بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة السابقة.

وفي المجموعة العاشرة، اكتسح فيورنتينا الايطالي ضيفه قرة باخ الاذربيجاني بخمسة اهداف مقابل هدف، بعد ان كان تعادل مع مضيفه باوك سالونيكي اليوناني سلبا في الجولة الاولى.

وسجل السنغالي كوما بابكر (39 و45) والكرواتي نيكولا كالينيتش (43) والارجنتيني ماورو زاراتي (63 و78) لفيورنتينا، ودينو ندلوفو (90) لقرة باخ.

واستفاد فيورنتينا من النقص العددي في صفوف قرة باخ بعد طرد لاعبه الفين يونس زاده في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، خسر سلوفان ليبيريتش التشيكي امام ضيفه باوك سالونيكي اليوناني 1-2. وسجل نيكولاي كوليشنكو (1) لسلوفان ليبيريتش، وستيفانوس اثاناسياديس (10 من ركلة جزاء و82) لباوك سالونيكي.

وحقق كراسنودار الروسي فوزا كبيرا على ضيفه نيس الفرنسي في المجموعة التاسعة بخمسة اهداف لفيدور سمولوف (22) والبرازيليين جواوزينيو (33 و65) وآري دا سيلفا (86 و90)، مقابل هدفين للايطالي ماريو بالوتيلي (43) والفرنسي ويلان سيبريان (71).

وهو الهدف الخامس لبالوتيلي (26 عاما) في 4 مباريات مع نيس، والاول على الصعيد الاوروبي، بعد ثنائيتين ضد مرسيليا (3-2) وموناكو (4-صفر) ساهمتا بتربع فريقه على صدارة الدوري الفرنسي، علما بأنه انتقل اليه قبل اقفال باب الانتقالات الشهر الماضي من ليفربول الانكليزي.

وتم اخراج بالوتيلي بعد نهاية الشوط الاول متأثرا بشد عضلي.

وخسر نيس مباراته الاولى في البطولة الاوروبية امام شالكه صفر-1.

بدوره، لم يجد شالكه الالماني صعوبة في الفوز على ضيفه سالزبورغ النمسوي في المجموعة ذاتها بثلاثة اهداف لليون غوريتسكا (15) ودوجي كاليتا-كار (47 خطأ في مرمى فريقه) وبينيديكت هوفيديس (58)، مقابل هدف للاسباني جوناثان سوريانو (72).

وفي المجموعة السابعة، حقق اياكس امستردام فوزه الثاني وجاء على حساب ستاندار لياج البلجيكي بهدف للدنماركي كاسر دولبيرغ (28)، بعد ان كان تغلب على مضيفه باناثينايكوس اليوناني 2-1 في الجولة الاولى.

وفي المجموعة ذاتها، فاز سلتا فيغو الاسباني على ضيفه باناثينايكوس بهدفين للسويدي جون غيديتي (84) ودانيال فاس (89).

وتعادل فياريال الاسباني مع مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-1 في المجموعة الثانية عشرة.

وسجل الغاني سولي مونيرو (20) لستيوا بوخارست، والكولومبي رافايل سانتوس (9) لفياريال.

وكان فياريال تعادل ايضا مع زيوريخ السويسري 2-1 في الجولة الاولى.

وتوج اشبيلية الاسباني باللقب الثالث على التوالي والخامس في الدوري الاوروبي عندما قلب تأخره امام ليفربول الانكليزي الى فوز كبير 3-1 في النسخة الاخيرة، وهو يشارك هذا الموسم في بطولة دوري الابطال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا