العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

كتاب «خارطة النجاح» يتناول تصور الإنسان للنجاح وكيفية تحقيقه من ناحية عملية

الكتاب يتناول تصوراً للإنسان الناجح
الكتاب يتناول تصوراً للإنسان الناجح

كتاب خارطة النجاح للمؤلف والمتحدث المعروف عالمياً براين ترايسي، مع نخبة من المؤلفين من رواد الأعمال والخبراء المهنيين في مجالات مختلفة، ومنها تحقيق النجاح المالي والمهني.

ولكل مؤلف فصل واحد في الكتاب، يتحدّث فيه ويشارك القراء في خبراته في مجال معين لتحقيق التنوع في الطرح والفائدة القصوى للقراء. ومن هذا المنطلق كانت هناك خطوات معينة لاختيار المؤلفين المشاركين في هذا الكتاب من خلال تعبئة استمارة معدة مسبقاً للوقوف على مؤهلات وإنجازات كل مؤلف، ومن ثم أجريت مقابلات هاتفية للإختيار النهائي لمجموعة المؤلفين، ويتكون الكتاب من 46 فصلاً. تم اقتباس اسم الكتاب من الخارطة الهندسية (Blueprint) كتعبير مجازي لما يحتويه الكتاب من تصور لنجاح الإنسان في حياته وكيفية تحقيق ذلك من ناحية عملية. وتقوم مطبعة سيليبرتي برس للنشر«Celebrity Press Publishing» بعملية جمع محتويات الكتاب وعمل التصاميم المطلوبة وطبع وتسويق الكتاب في الولايات المتحدة الأميركية عبر قنوات التسويق الاعتيادية مثل المكتبات وألكترونياً عن طريق أمازون وبارنز ونوبل. ومن المؤمل أن يعتلي الكتاب قائمة الكتب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأميركية عندما يتم تدشينه في ديسمبر/ كانون الأول 2016.

الجدير بالذكر بأن جميع المؤلفين سيتبرعون بجميع عائدات الكتاب إلى مؤسسة رواد الأعمال الدولية (Entrepreneurs International Foundation)، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تدشين حملات نوعية مختلفة لجمع الأموال للأعمال الخيرية المهمة لتنمية المجتمع عبر خلق فرص لريادة الأعمال في المجتمعات الفقيرة من خلال الدعم المادي والاستشاري. ومن ضمن مؤلفي الكتاب المحاضر والمؤلف البحريني محمد عيسى، حيث أن مادة الفصل الذي شارك به عن فنون الخطابة وأهميتها للنجاح مهنياً، حيث يقدم سبع نصائح مهمة جداً لكتابة خطابات ملهمة للجماهير.

يذكر أن هذه هي التجربة الرابعة لمحمد عيسى في تأليف الكتب باللغة الإنجليزية. ففي 2010، نشر أول كتاب له بعنوان ممارسات علاقات المستثمرين في البحرين وهو أول كتاب تخصصي من نوعه في الشرق الأوسط. وفي 2013، ساهم في تأليف كتاب بعنوان قلب التوستماستر وحاز الكتاب على جائزة دولية. وفي 2014 ساهم في كتاب الخطابة العالمية العملية، والذي كان من أكثر الكتب مبيعاً على موقع أمازون.

العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً