العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

بايرن لمداواة كبْوته الأوروبية ومواجهة قوية بين ليفركوزن ودورتموند

بايرن يسعى لمداواة جراحه الأوروبية بـ«البونسدليغا»
بايرن يسعى لمداواة جراحه الأوروبية بـ«البونسدليغا»

يطمح بايرن ميونيخ إلى مداواة كبوته القارية عندما يستضيف كولن الثالث غداً (السبت) في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسقط بايرن ميونيخ أمام مضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وكانت الثانية له بالنتيجة ذاتها أمام الفريق الاسباني بعدما خسر أمامه الموسم الماضي في ذهاب دور الأربعة للمسابقة ذاتها قبل أن يفوز عليه 2-1 في ميونيخ من دون أن يكون ذلك كافياً لبلوغه الدور النهائي.

وكانت خسارة الأربعاء الأولى لبايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي، خليفة الاسباني جوزيب غوارديولا المنتقل إلى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي.

وقلل انشيلوتي من تأثير الخسارة أمام اتلتيكو مدريد بقوله: «مازلنا في بداية الموسم ولاتزال أمامنا إمكانية إنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة».

وأضاف «كانت مباراة صعبة مثلما توقعنا، وكان بإمكاننا تقديم مباراة أفضل، بدأنا جيدا لكننا خسرنا بعض الثنائيات وسمحنا لهم شن هجمات مرتدة سجلوا منها الهدف الوحيد».

وتابع «الخسارة دائما محزنة، لم نكن نرغب في الخسارة لكنها حصلت، يتعين علينا تحليل هذه المباراة وتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها والتطلع إلى الأمام».

ويدرك بايرن ميونيخ أهمية مباراة السبت ضد كولن؛ كونها تجمع بالفريق الوحيد إلى جانبه، ولايبزيغ لم يتعرض للخسارة حتى الآن هذا الموسم، وبالتالي سيلعبها بحذر على أمل تحقيق الفوز السادس على التوالي.

مواجهة قوية لدورتموند وليفركوزن

من جهته، يخوض بوروسيا دورتموند الثاني اختبارا قويا أمام مضيفه باير ليفركوزن العاشر.

وتكتسي مباريات الفريقين أهمية كبيرة دائما وهي لن تخرج عن هذا الإطار غدا (السبت) كون الضيوف يبصمون على انطلاقة قوية في الدوري، فيما يعاني أصحاب الأرض.

ويأمل بوروسيا دورتموند الذي أرغم ريال مدريد الاسباني حامل اللقب على التعادل 2-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية، في مواصلة بدايته الرائعة في الموسم وتحقيق الفوز الخامس للبقاء في ظل النادي البافاري، معتمداً على هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

في المقابل، يمني باير ليفركوزن النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوز يكون بمثابة انطلاقة جديدة للموسم وخصوصاً محليّاً، إذ اكتفى حتى الآن بانتصارين مقابل هزيمتين وتعادل واحد.

ويدخل باير ليفركوزن المباراة بمعنويات عالية نسبيا بعد عودته بتعادل ثمين من موناكو في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتبرز أيضا مباراة الأحد المقبل بين بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع مع مضيفه شالكه الأخير والذي لايزال يلهث وراء نقطته الأولى هذا الموسم.

وسيحاول شالكه استغلال لعبه على أرضه وأمام جماهيره، والتعب الذي قد ينال من ضيوفه عقب مباراتهم القوية أمام برشلونة الاسباني (1-2) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكسب نقاطه الأولى هذا الموسم.

ويخوض هرتا برلين شريك بوروسيا مونشنغلادباخ في المركز الرابع اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه هامبورغ الذي أقال مدربه برونو لاباديا من منصبه اثر تعرضه للخسارة الرابعة على التوالي السبت الماضي أمام بايرن ميونيخ (صفر-1).

ويحل اينتراخت فرانكفورت شريك مونشغلادباخ وهرتا برلين في المركز الرابع ضيفا على فرايبورغ الثاني عشر.

وتفتتح المرحلة اليوم (الجمعة) بلقاء لايزبيغ السابع مع اوغسبورغ الحادي عشر. ويلعب السبت أيضا اينغلوشتات السابع عشر مع هوفنهايم التاسع، ودارمشتات الرابع عشر مع فيردر بريمن الخامس عشر. ويلتقي الأحد أيضا فولفسبورغ الثالث عشر مع ماينتس الثامن.

العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً