العدد 5137 - الخميس 29 سبتمبر 2016م الموافق 27 ذي الحجة 1437هـ

أمانة العاصمة تدشن حملة "عاشوراء نسمو" للعام الثالث على التوالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

المنامة - أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن استكمال كل الاستعدادات لإطلاق حملة "عاشوراء نسمو" في نسختها الثالثة والتي تعتبر امتداداً لجهود الأمانة في تعزيز المنظر العام والحفاظ على نظافة العاصمة، وذلك بالتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع وشركة مدينة الخليج للتنظيف.

وأكد المدير العام أن حملة التوعية ستنطلق بمشاركة مع الجهات الحكومية الأخرى كمحافظة العاصمة، وإدارة الأوقاف الجعفرية، ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى لجنة مواكب العزاء، والتي تهدف إلى نشر الوعي بالبيئة والنظافة والشراكة المجتمعية.

وأفاد الشيخ محمد بن أحمد بأن هذا العام يختلف عن الأعوام الماضية فيما يتعلق بكمية الخدمات المقدمة، مشيراً إلى اتساع الرقعة الجغرافية للعاصمة بنسبة 120 في المئة، ما يعني زيادة عدد المناطق التي ستشملها الخدمات البلدية في إطار الحفاظ على النظافة كمظهر حضاري وكقيمة دينية وإنسانية عالية، لذا نطمح بتقديم أفضل الخدمات من خلال باقة متنوعة من البرامج التوعوية التثقيفية المتمثلة في المسابقات، المرسم الحسيني، المحاضرات التوعوية، وحملات النظافة بالتعاون مع الأهالي لترجمة أسمى المعاني البيئية المرتبطة بإنسانيتنا وقيمنا وديننا الحنيف عبر الشراكة المجتمعية.

من جانبها، أشادت مديرة الخدمات الفنية شوقية إبراهيم حميدان باستمرارية المبادرات الأهلية النابعة من مؤسسات المجتمع المدني والتي تظهر تحسناً واضحاً في دور مؤسسات النفع العام وتوجهها لزيادة التعاون مع الأمانة، وهو مؤشر واضح على أهمية الشراكة المجتمعية ودورها في نجاح المبادرات البيئية التي تطلقها الأمانة، كما أنها فرصة من أجل بث الوعي البيئي والقيم الحضارية التي ترتقي بالإنسان والبيئة.

وأفادت بأنه سيتم تركيب عدد من الإعلانات التوعوية بشكل جديد ومميز يختلف عن السنوات الماضية من حيث لفت انتباه الجمهور المستهدف والرسائل التوعوية لتشمل بعض مناطق العاصمة، حيث ستركز الإعلانات على التوعية بدور رواد المضايف والمآتم ومواكب العزاء لزيادة الوعي بأهمية المحافظة على نظافة العاصمة بالتقليل من نسبة المخلفات من خلال اتباع السلوكيات الصحيحة للتخلص منها وكيفية إدارتها بالشكل الصحيح ووضعها في مكانها المخصص.

وأوضحت حميدان أنه سيتم وضع مركز لخدمات النظافة في شارع الإمام الحسين للتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة وتوفير احتياجات المآتم وغيرها لتعزيز مستوى النظافة.

وتابعت "بالتنسيق مع شركة مدينة الخليج للتنظيف سيتم توفير عدد من سيارات الكنس الآلي وعدد من السيارات الكابسة لنقل المخلفات وعدد من سيارات شفط المياه للطوارئ، بالإضافة إلى توفير براميل وحاويات وتوزيعها على المآتم".

ونوهت حميدان إلى ضرورة تعاون المعزين ومرتادي العاصمة خلال هذه الفترة مع الأمانة من خلال الالتزام بالمظهر الحضاري والجمالي للعاصمة، ولفتت إلى أن الأمانة على أتم الاستعداد لاستقبال أية ملاحظات وشكاوى من خلال الاتصال على الخط الساخن، بالإضافة إلى النظام الوطني للشكاوى "تواصل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً