العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ

رئيس «دويتشه بنك» يسعى لطمأنة الموظفين بشأن مخاوف السوق

شعار «دويتشه بنك» على فرع له في فرانكفورت بألمانيا - REUTERS
شعار «دويتشه بنك» على فرع له في فرانكفورت بألمانيا - REUTERS

فرانكفورت، لندن - رويترز 

30 سبتمبر 2016

سعى الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك، جون كريان، إلى طمأنة موظفيه، يوم أمس (الجمعة)، بعدما هبطت أسهم أكبر مصرف ألماني إلى مستويات تاريخية في ظل تجدد المخاوف المتعلقة باستقرار البنك.

وقال كريان إنه يتفهم انزعاج الموظفين من التكهنات التي ثارت على نطاق واسع في وسائل الإعلام بأن عدداً قليلاً من عملاء البنك من صناديق التحوط غادر المجموعة، لكنه قال إن البنك يقف على أرضية صلبة ولديه أكثر من 20 مليون عميل.

وأوضح كريان، في رسالة داخلية للموظفين، اطلعت عليها رويترز، أن «هناك قوى في السوق حالياً تريد تقويض الثقة فينا... مهمتنا الآن هي ضمان ألا يكون لهذه الصورة المشوهة تأثير أكبر على أنشطتنا اليومية».

وأضاف «ينبغي أن ننظر إلى الصورة الكاملة... لدى دويتشه بنك أكثر من 20 مليون عميل». ويبلغ عدد موظفي دويتشه بنك نحو 100 ألف.

ويتمثل السبب المباشر وراء الاضطرابات التي يمر بها دويتشه بنك حالياً في غرامة تصل قيمتها إلى 14 مليار دولار تطالب بها وزارة العدل الأميركية بسبب اتهامات بالتضليل في بيع أوراق مالية مدعومة برهون عقارية.

وأشار كريان في رسالته إلى أن الضبابية نتيجة تلك القضية ليست سبباً يبرر تعرض سهم دويتشه بنك لضغوط في ضوء قضايا مماثلة تخص منافسين للبنك الألماني تمت تسويتها في نهاية المطاف بمبالغ أقل.

ونفت الحكومة الألمانية هذا الأسبوع تقريراً صحافياً قال إنها تعكف على خطة لإنقاذ البنك التي تؤثر مشاكله سلباً على الأسواق العالمية.

العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً