العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ

طارش: «نسيج الفن» أعاد ذاكرتنا إلى آخر معرض بالنادي قبل 30 عاماً

أوقفنا تدريبات اللاعبين في النادي لنقيم معرض النسيج

صالح طارش متحدثاً إلى «الوسط»: نسعى لضم لجنة نسيج الفن إلى لجان نادي بني جمرة
صالح طارش متحدثاً إلى «الوسط»: نسعى لضم لجنة نسيج الفن إلى لجان نادي بني جمرة

قال رئيس مجلس إدارة نادي بني جمرة الثقافي والرياضي، صالح طارش، إن معرض نسيج الفن الذي احتضنه النادي، أعاد ذاكرة أهالي بني جمرة إلى آخر معرض أقيم في النادي، وذلك قبل نحو 30 عاماً.

وأشار إلى إيقاف تدريبات اللاعبين لإفساح المجال أمام لجنة نسيج الفن لتقيم المعرض الذي حقق نجاحاً كبيراً، ومشاركة واسعة من الموهوبين والمبدعين في القرية.

وتطلع طارش إلى أن يكون المعرض انطلاقة جديدة للفعاليات والأنشطة الثقافية في النادي، مفصحاً عن مساعٍ بدأت لضم لجنة نسيج الفن لتكون إحدى اللجان الدائمة في النادي.

وتحدث عن المعرض الذي ضم نحو 12 فنّاً شعبيّاً وأدبيّاً، قائلاً: «شيء مميز شهدته قرية بني جمرة بإقامة هذا المعرض، وصحيح أن هناك معارض تشهدها القرية، إلا أن هذا المعرض يُعدُّ الأكبر والأكثر تنظيماً».

وأضاف «أعطينا الثقة بلجنة نسيج الفن، وهم متخصصون في الفن، ولهم بصمات واضحة، من خلال الرسومات والجداريات المختلفة في القرية».

وعن فكرة ضم اللجنة إلى النادي، قال: «هذه الفكرة مطروحة، وفي طور النقاش، ونحن نتمنى أن تكون ضمن لجان النادي، إذ ستكون لها صبغة رسمية، وهو أمر سيسهّل عملها، وسيتيح أمامها الفرصة للحصول على الدعم والمساندة».

وذكر أن «النادي أوقف التدريبات في النادي لمدة 10 أيام، وبحثنا عن صالات بديلة للاعبين، وهو أمر يأتي في إطار دعمنا ومساندتنا لهذه الفعالية».

ولفت إلى أن هناك المزيد من المبدعين والموهوبين في القرية، نتطلع إلى أن يشاركوا في المعارض المقبلة.

هذا، وشكر رئيس مجلس إدارة نادي بني جمرة الثقافي والرياضي وزير شئون الشباب والرياضة، هشام الجودر، لدعمه ومساندته كل أنشطة وفعاليات النادي، إلى جانب معرض نسيج الفن، متطلعاً إلى الحصول على دعم ومساندة بقية الجهات الرسمية والأهلية.

ووجه عتابه إلى بعض المؤسسات الأهلية التي «توصد» أبوابها أمام الفعاليات والمعارض المشابهة لمعرض نسيج الفن.

من جانبه، رأى رجل الدين الشيخ حسن الغسرة أن المعرض يعتبر تجربة راقية، وأظهر إبداعاً خلال فترة بسيطة، وتمكن القائمون عليه من تجهيزه وتهيئته بصورة بديعة.

وقال: «إن مشاركة صغار السن والناشئين والشباب والكبار في المعرض تبعث على الفخر؛ لأنهم يشاركون بابتكاراتهم وإبداعاتهم، متطلعاً إلى استحداث فئة جديدة في المعرض المقبل، تسلط الضوء على المؤلفين في قرية بني جمرة، والتي تضم أكثر من 50 بين مؤلف وكاتب».

العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً