العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ

الفنان الغسرة: أعشق اللون الكلاسيكي... ومستوى المواهب في «نسيج الفن» يعيدني إلى «الصفر»

شوقي الغسرة: أبوالقاضي الجنزوري مكنني من الألوان الزيتية
شوقي الغسرة: أبوالقاضي الجنزوري مكنني من الألوان الزيتية

على رغم أنه قضى أكثر من 40 عاماً في مجال الرسم والفن، وملأ الشيب لحيته ورأسه، وتبدل اللون الأسود إلى أبيض، كتغير الألواح الفنية من لونها الأبيض إلى الألوان المختلفة، فإنه وجد نفسه عائداً إلى نقطة الصفر، بعد أن فوجئ بحجم الإبداع والموهبة التي ظهر عليها المشاركون في معرض نسيج الفن.

ذلك هو الفنان والرسام شوقي الغسرة، وهو أحد المشاركين في معرض نسيج الفن، الذي يحتضنه نادي بني جمرة الثقافي والرياضي، ويضم نحو 12 فنّاً شعبيّاً وأدبيّاً.

الغسرة الذي يعشق اللون الكلاسيكي بحسب تعبيره، كان منذ الصغر مولعاً بالرسوم والتلوين، وكلما رأى صورة حاول رسمها وتقليدها، حتى بدأت موهبته تتطور مع تقادم الأعوام.

ويقول الغسرة إنه منذ 4 عاماً تقريباً ملازم للريشة والألوان، ومكّنه من الألوان الزيتية أستاذه أبو القاضي الجنزوري.

ويتحدث عن تجربته مبيناً أنه شارك في الكثير من المعارض داخل البحرين وخارجها، مؤكداً أنهم بحاجة إلى دعم ومساندة، حتى يتمكنوا من إظهار الموهبة والإبداع الذي يمتلكونه.

أما عن مشاركته في معرض نسيج الفن، فأكد أن «هذه الفعالية تعطي فرصة لإبراز قرية بني جمرة وما تضمه من طاقات كثيرة، إذ إن المعرض أسهم في اكتشاف هذه الطاقات الشبابية، وخصوصاً الصغار في السن، فهم بحاجة إلى تشجيع مستمر، يُخرج مواهبهم من خلف جدران منازلهم.

وقيّم نفسه مع المشاركين في المعرض قائلاً: «أجد نفسي في مستوى الصفر، فبعد أن اكتشفت مواهب وإبداعات في الفن التشكيلي والتصوير والنحت، فأنا أحاول البدء من جديد».

العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً