العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ

"التربية": توجيه المعلمين لتنويع الأنشطة والأسئلة استعداداً للامتحانات الوطنية

الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم
الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم لطيفة البونوظة أنه تم توجيه المدارس إلى ضرورة توجيه المعلمين والمعلمات الأوائل إلى ضرورة تنويع الأسئلة والأنشطة المقدمة إلى الطلبة، وعدم الاكتفاء بالأسئلة والأنشطة الواردة في الكتاب المدرسي، بما يحقق أهداف التعليم والتعلم، مشيرةً إلى أن قطاع التعليم عمم على المدارس للتذكير بهذا الجانب، بما يجعل الأسئلة والأنشطة قريبة مما يقدم للطالب في الامتحانات الوطنية، ويجعله أكثر قدرة على التفاعل الصفي والإبداع، والتعامل إيجابيّاً مع أي أسئلة من خارج الكتاب المدرسي.

هذا وقد نص التعميم على أن تتولى الإدارات المدرسية التذكير بعدم الاقتصار على ما هو وارد في الكتاب المدرسي،  مع الاستفادة من التقنية الحديثة المتاحة في المدارس، ومن الاثراءات المتوافرة على المنظومة التعليمية بحيث تتسق وطبيعة الامتحانات الوطنية، مع مراعاة أن تغطي هذه الأسئلة والأنشطة المستويات العليا من التفكير وحل المشكلات والإبداع.

يذكر أن هذه القواعد هي من بديهيات العمل التربوي، لكن يتم التذكير بها سنويّاً حتى لا يقتصر عمل الطالب على الإجابة على الأسئلة الواردة في الكتاب فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:30 ص

      اسهر إلى منتصف الليالي لإعداد الدروس النموذجية المتكاملة، بينما طلابنا الأعزاء لايريدون المذاكرة ولافتح الكتب في المنزل
      لا أدري إن صارت المذاكرة في هذا الزمن هي للمدرس بينما الطالب يسرح ويمرح وفي النهاية أيضا يقع اللوم في انخفاظ التحصيل على المعلم

    • زائر 2 | 5:24 م

      انتو اول وزعوا كتب جديدة بعدين تكلموا عن الامتحانات الوطنية والجودة هههههه

    • زائر 1 | 2:25 م

      شلون نواكب التطور و المدارس فيها صفوف خشبية (صنادق) و ممنوع منعا باتا تثبيت داتا شو فيها لتطبيق الدروس الالكترونية و عدد الداتاشو في المدرسة محدود؟

    • زائر 3 زائر 1 | 1:25 ص

      هههههههههه، إهي لو كاتبة دربوا الطلاب على الأسئلة التي تحاكي أسئلة الامتحانات الوطنية كانت جنبت نفسها كل هالانتقادات هههههههههه. إيه والله استغلال وسائل التكنولوجيا المتاحة، اشدخل وسائل التكنولوجيا في الاختبارات الوطنية الورقية ؟!

اقرأ ايضاً