العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

كولن يُحرج بايرن ويُجبره على التعادل في «البوندسليغا»

مدافع كولون يحاول خطف الكرة من ليفاندوفسكي - AFP
مدافع كولون يحاول خطف الكرة من ليفاندوفسكي - AFP

خيَّب بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية طموح مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتحقيق رقم قياسي جديد عندما ارتضى بأول تعادل بعد 5 انتصارات متتالية مع ضيفه كولن 1-1 أمس (السبت) في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان أنشيلوتي يتطلع إلى معادلة رقم أندريه شوبرت الذي قاد فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ إلى 6 انتصارات متتالية في بداية الموسم الماضي، ومدرب شتوتغارت ويلي إنتيمان في بداية موسم 1986-1987.

وحقق أنشيلوتي أول رقم قياسي بعدما قاد بايرن ميونيخ إلى أفضل بداية في تاريخه بتحقيق 8 انتصارات متتالية في جميع المسابقات هذا الموسم قبل أن يسقط الأربعاء أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فعلى ملعب أليانز أرينا، عانى الفريق البافاري كثيراً وسنحت له 6 فرص لم يستثمر أيّاً منها عبر الهولندي آريين روبن (16 و21) وجوشوا كيميش (19) والبرازيلي رافينيا (20) وماتس هوملس من متابعة رأسية (25) والإسباني تشابي ألونسو (36).

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عندما تابع كيميش برأسه في الشباك كرة من تمريرة عرضية أرسلها الإسباني خوان بينات (40).

وفي الشوط الثاني، لم ييأس كولن أمام تفوق مضيفه الميداني، وصارع بقوة حتى تمكن من إدراك التعادل عندما مرر مارسيل ريسه كرة عرضية إلى موديست أطلقها قوية من داخل المنطقة في سقف شبكة الحارس مانويل نوير (63). والهدف هو الخامس لموديست فصار شريكا للغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (دورتموند) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ في صدارة ترتيب الهدافين.

بدوره، حقق هوفنهايم فوزه الثاني مقابل 4 تعادلات بتغلبه على مضيفه إينغلوشتات 2-1. وارتقى هرتا برلين إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 13 نقطة بعد أن عمّق جروح ضيفه هامبورغ بفوزه عليه 2 - صفر.

وسقط دارمشتات أمام ضيفه فيردر بريمن 1-2. وأوقف فرايبورغ انطلاقة اينتراخت فرانكفورت ورصيده عند 10 نقاط بفوزه عليه بهدف يتيم ومبكر سجله الإيطالي فينتشنزو غريفو بعد أن تابع في أعلى الزاوية اليسرى كرة وصلته من التركي أونور بولود (4).

العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً