العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ

مقتل 30 عنصراً «داعشيّاً» بقصف جوي شمال مدينة الرمادي العراقية

«داعشيون» بحسب قوات الأمن العراقية يجلسون لعرضهم على وسائل الإعلام في بغداد-REUTERS
«داعشيون» بحسب قوات الأمن العراقية يجلسون لعرضهم على وسائل الإعلام في بغداد-REUTERS

أعلن قائد عمليات محافظة الأنبار العراقية اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أمس الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مقتل 30 عنصراً من «داعش» بقصف جوي شمال مدينة الرمادي.

وقال المحلاوي في تصريحٍ لموقع «السومرية نيوز»: إن «طيران التحالف الدولي والقوة الجوية وقطعات الفرقة العاشرة قصفت اليوم (أمس) مواقع لداعش في منطقة البوعلي الجاسم التابعة لجزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي؛ ما أسفر عن مقتل 30 عنصراً من التنظيم».

وأضاف المحلاوي أن «القوات بإسناد المدفعية والطيران تواصل تقدمها لتحرير منطقة البوعلي الجاسم».

يذكر أن القوات الأمنية تواصل عمليات تحرير جزيرة الرمادي التي بدأت الأسبوع الماضي، فيما يقدم طيران التحالف والقوة الجوية العراقية الدعم والإسناد لتلك القوات.

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين أمس (الأحد) مقتل أم و3 من أطفالها بانفجار عبوة ناسفة في تكريت.

وأشار المصدر إلى إصابة الأب وأحد الأبناء أيضاً جراء الانفجار، لافتاً إلى أن ذلك جاء أثناء محاولة العائلة عبور جبال حمرين، والهروب من قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم «داعش» إلى بلدة العلم التي تسيطر عليها القوات الأمنية الحكومية.

وأشار إلى أنه تم نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى العلم.

ويجتاز جبال حمرين يومياً العديد من المواطنين هربا من عناصر «داعش».

إلى ذلك، أعرب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني أمس (الأحد) عن استعداد بلاده لنقل خبراتها في المجال الاستخباراتي والأمني إلى العراق.

جاء ذلك خلال استقبال شمخاني رئيس جهاز الاستخبارات العراقي مصطفى كاظمي أمس في طهران، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال شمخاني إن تعزيز الأمن المستدام في العراق هو من أولويات إيران الثابتة.

وأكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي ان الكلام حول دور غربي في توفير الأمن الإقليمي مجرد أكذوبة كبيرة، مشيراً إلى النتائج الوخيمة والباهظة لهذا الدور والتي انعكست على أوضاع العديد من بلدان المنطقة.

وأشار شمخاني إلى استغلال الولايات المتحدة لاتفاق وقف النار والمفاوضات السياسية في سورية، وكذلك عدم وفائها بالتزاماتها في الاتفاقية التي عقدتها مع روسيا، معتبراً أن كل ذلك مؤشر على سلامة الموقف الإيراني وعدم ثقته بالمسئولين الأميركيين.

وأوضح أن واشنطن تسعى إلى إنقاذ الجماعات الإرهابية من المأزق الذي وصلت إليه في سورية وحماية العناصر الإرهابية تحت مسمى المعارضة المعتدلة.

من جانبه، أعرب رئيس جهاز الاستخبارات العراقية عن شكره للدعم الواسع الذي تقدمه إيران للعراق في محاربته للجماعات الإرهابية.

هذا، وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، أمس، بإصابة زعيم تنظيم «داعش» أبوبكر البغدادي و3 من قياديي التنظيم بحالة من «التسمم الشديد» بعد تناولهم وجبة طعام على الحدود العراقية - السورية جنوب غربي محافظة نينوى.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن المصدر، الذي لم تتم تسميته، القول إن «معلومات استخبارية دقيقة وصلتنا، مساء اليوم، تفيد بأن زعيم تنظيم داعش الارهابي أبوبكر البغدادي و3 من قياديي ما يسمى بمجلس الشورى أصيبوا بتسمم اثر دس السم لهم في وجبة غداء تناولوها».

وأوضح المصدر أن «البغدادي والمصابين الثلاثة نقلوا تحت مراقبة شديدة الى موقع مجهول».

العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً