العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ

بالفيديو... برشلونة يخسر من سيلتا فيغو ويفشل في انتزاع صدارة الدوري الإسباني

سيلتا فيغو تفوق على برشلونة
سيلتا فيغو تفوق على برشلونة

فشل برشلونة في انتزع صدارة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم إثر خسارته من مضيفه سيلتا فيغو 3/4 أمس (الأحد)، في ختام منافسات المرحلة السابعة من المسابقة، والتي شهدت صعود أتلتيكو مدريد لقمة الترتيب عقب فوزه على بلنسية 2/صفر، مستغلا تعادل ريال مدريد مع إيبار 1/1.

وشهدت أيضا هذه الجولة تعادل إسبانيول مع فياريال سلبيا وفوز ملقة على أتلتيك بلباو 2/1.

وأنهى سيلتا فيغو الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة، حيث تقدم بهدف في الدقيقة 22 عندما أخطأ تير شتيجن حارس برشلونة ومرر كرة خاطئة استغلها لاعبو سيلتا فيغو، حيث قطعها اياجو أسباس قبل أن يمرر كرة بينية رائعة لبيون سيستو الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت مرمى تير شتيجن.

وفي الدقيقة 31 أضاف إياجو أسباس الهدف الثاني لسيلتا فيغو عندما انطلق بالكرة حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء برشلونة وسدد كرة أرضية قوية سكنت مرمى تير شتيجن.

بعدها بدقيقتين أضاف سيلتا فيغو الهدف الثالث عندما حصل ثيو بونجوندا على الكرة على حدود منطقة جزاء برشلونة ومرر كرة عرضية لأسباس ليتدخل جيريمي ماثيو مدافع برشلونة لإبعادها إلا أن الكرة سكنت مرماه. وفي الشوط الثاني قلص جيرارد بيكيه الفارق بتسجيله الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 58 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها بيكيه وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 64 أحرز نيمار الهدف الثاني لبرشلونة من ضربة جزاء احتسبها الحكم عندما نتيجة عرقلة أندريه جوميز لاعب برشونة من جانب سيرجي جوميز لاعب سيلتا فيغور داخل منطقة الجزاء.

ووسط محاولات برشلونة لتقليص الفارق تمكن سيلتا فيغو من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 77، عندما حاول تير شتيجن حارس برشلونة تمرير الكرة لأحد زملائه بالفريق لتصطدم برأس بابلو هيرنانديز قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن وتدخل إلى مرمى برشلونة.

لم ييأس فريق برشلونة وتمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 87 عندما توغل دينيس سواريز من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية ارتقى إليها جيرارد بيكيه وقابلها بضربة رأس مسجلا الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

ورفع سيلتا فيغو رصيده إلى 10 نقاط في المركز العاشر، فيما توقف رصيد برشلونة عند 13 نقطة في المركز الرابع. وسقط ريال مدريد في التعادل أمام ضيفه إيبار 1/1.

وتقدم إيبار بهدف سجله فران ريكو في الدقيقة السادسة قبل أن يتعادل جاريث بيل للريال في الدقيقة 17.

ورفع الريال رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف أتلتيكو مدريد، كما رفع إيبار رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن.

وفي المباراة الثانية، صعد فريق أتلتيكو مدريد إلى صدارة الدوري بعد فوزه على مضيفه فالنسيا 2 /صفر.

وتقدم المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان بهدف لاتلتيكو في الدقيقة 63 ثم أضاف الفرنسي الآخر كيفين جاميرو الهدف الثاني في الدقيقة 93.

وأهدر اتلتيكو ضربتي جزاء عن طريق جريزمان وجابرييل فرنانديز اريناس وسط تألق لافت من جانب الحارس البرازيلي لبلنسية دييجو الفيس الذي تصدى لضربتي الجزاء.

ورفع اتلتيكو رصيده إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد بلنسية عند 6 نقاط بعد هزيمته في مباراة اليوم التي جرت في حضور الإيطالي تشيزاري برانديلي المدرب الجديد للفريق الذي سيتولى المهمة خلفا للمدرب المؤقت فورو جونزاليس، الذي قاد بلنسية لفوزين متتاليين على ألافيس وليجانيس، بعد توليه المهمة خلفا لباكو ايستاريان الذي أقيل من منصبه قبل نحو أسبوعين بعد خسارة الفريق مبارياته الأربع الأولى في الدوري.

العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا